الجمهورية
جمال هليل
رفقاً بنا ياعم الشيخ!!
* هذه الكلمات ليست تقليلاً من أحد. أو هجوماً علي شخص بعينه. فواجبنا كنقاد أن نعطي كل ذي حق حقه. واحترام الجميع مهما كان الخطأ أو حتي التمادي فيه!!
الأهلي كبير باسمه وتاريخه. بنجومه وبطولاته. ومن الصعب أن ينال منه أحد.. لأن الكيان الأحمر باق ومستمر بقدر شعبيته الجارفة!!
والمؤسف حقاً أن تظهر فئة من مدعي حب النادي. يرفعون شعار الوفاء تمسحاً في هذا الكيان العملاق.. لكنهم يسلكون نفس طريق الدابة التي قتلت صاحبها دون أن تدري!!
في الآونة الأخيرة ظهر علينا فجأة اسم تركي آل الشيخ.. هبط علينا بتصريحات عنترية خاصة بعد أن سبق اسمه لقب رئيس شرف النادي الأهلي.. وكأن هذا اللقب هو المفتاح السحري للتصريحات النارية في كل موقف يمر به النادي.. وهنا لابد أن نتوقف ونسأل!!
هل من حق رئيس شرف النادي أن يتدخل في كل شئون المنظومة مالياً وإدارياً وفنياً؟!!
ما يحدث يفرض علينا التساؤلات.. لماذا لم يتم اختيار أي مصري رئيساً شرفياً؟!! هل نضبت مصر من الكفاءات؟!
وما السر في اختيار تركي آل الشيخ رئيساً شرفياً للأهلي. ومن بعده الزمالك اختار نفس الشخص كرئيس شرفي قبل أن يعتذر بنفسه!!
كلمة السر هي الفلوس والدولارات والتبرعات بالملايين. والتي لولاها ما تم اختيار هذا التركي كرئيس شرفي!! والعجيب أن في مصر رجال ساهموا في صنع نجومية الناديين ودفعوا الملايين دون إعلان عن أنفسهم ووصل الحال أن النادي في عهد مجالس جديدة قرر التخلص منهم وإبعادهم نهائياً!! لكن تركي آل الشيخ سره باتع بسبب دولاراته!!
علي مدار التاريخ الطويل لقرن من الزمان كان في الأهلي فطاحل عظام ولم يتم تسميتهم برئيس شرف.. لكن فجأة هبط علينا من السماء تركي آل الشيخ ليأخذ هذا المنصب ولا أعرف كيف تم ذلك سوي أننا استيقظنا فجأة في مصر لنجده الكل في الكل!! وهذا ليس تقليلاً منه ولكن مثار تعجب في الشارع خاصة بعد أن أعطي لنفسه الحق في الحديث والتصريح والإعلان والتدخل في شئون النادي خاصة في كرة القدم التي كانت وزارة قائمة بذاتها معلقاً فوقها لافتة ممنوع الاقتراب!!
تركي آل الشيخ كتب علي حسابه أكثر من مرة ليعلن التدخل في شئون فريق الكرة تارة.. وفي إدارة النادي تارة أخري مما أغضب أعضاء المجلس وتسبب في صدام داخلي بينهم!!
وأخيراً يتدخل في شئون الفريق ويريد التعاقد مع مدرب أجنبي وجهاز فني.. دون أن يراعي ظروف الفريق وموقفه في السباق الأفريقي..
بأي حق تتدخل ياعم تركي؟!!
إذا كنت تأخذ معني الرئيس الشرفي للنادي بأنه الرئيس الفعلي الذي يدير ويتدخل في شئون الكيان الأحمر.. فأنت فاهم خطأ!!
كلمة رئيس شرفي في مصر تعني التكريم والتبجيل فقط ولا أكثر.. لكنها لا تعني التدخل من قريب أو من بعيد. قد تساهم حضرتك في خدمة النادي.. لكن بدون فرض الوصاية علي النادي الذي تسد جماهيره عين الشمس. ربما فهمت المعني في الرئاسة الشرفية كما هو عندكم في السعودية.. لكنها في مصر تعني التكريم ولا أكثر.. يا تري وصلت الرسالة يا أخ تركي؟!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف