فيتو
عبد القادر شهيب
أوكار الإرهاب في سيناء
كشف البيان الجديد للقوات المسلحة تدمير ٣٨٦ وكرًا وملجأ للإرهابيين في سيناء وتدميرها.. وكل بيان سابق للقوات المسلحة منذ أن بدأت العملية العسكرية سيناء ٢٠١٨ يتضمن تدمير عدد كبير من أوكار وملاجئ الإرهابيين في سيناء، حتى بلغ عدد هذه الأوكار والملاجئ التي يستخدمها الإرهابيون في سيناء وتم تدميرها بالآلاف.. وهذا أمر يستحق التوقف أمامه، مثلما يستحق أيضًا التوقف أمام رقم المتفجرات التي يتم اكتشافها مزروعة في طريق تحرك قواتنا في سيناء..

فهذا يعنى أن لدى الإرهابيين في سيناء قدرات وإمكانيات ليست بالقليلة، وأنهم قادرون حتى الآن ورغم الملاحقة العسكرية التي يتعرضون لها منذ أربع سنوات على تعويض خسائرهم وإعداد مزيد من الأوكار والملاجئ بدلا من تلك الأوكار والملاجئ التي يتم تدميرها، وأيضًا زرع عشرات من السحنات المتفجرة في طريق تحرك قواتنا المسلحة، ولذلك لا يتوقف كشف المزيد من هذه الشحنات المتفجرة ومن الأوكار والملاجئ.

وهنا يمكننا أن نستنتج أمرين أو كليهما معًا، وهو أن الجماعات الإرهابية في سيناء راكمت على مدى سنوات مضت مزيدًا من الإمكانيات والقدرات الكبيرة، أو أنها تجد من يعوض بالمال والإمكانيات ما يلحق بها من خسائر.. وقد يكون الأمرين معًا.. وهذا وحده ما يفسر استمرار حربنا ضد هذه الجماعات الإرهابية كل هذا الوقت الطويل حتى الآن، ويجعل انتصارنا النهائي عليها مرهونًا بتجفيف مصادر الدعم لها.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف