الجمهورية
عبد الرحمن فهمى
اقتراح يستحق المناقشة - ما رأيكم في هذا الاقتراح ؟؟.
الآن.. لم يبق أمامنا سوي مونديال موسكو.. عادة مدرب الفريق القومي في إجازات لمدة شهور يأخذ خلالها مرتبه بالدولار.. وقبل البطولة بأسابيع علي الأكثر إن لم يكن أياماً يبدأ ضميره يتحرك ويتحرك هو ايضا ويبدأ يجمع اللاعبين هذا هو "دستور" كل المدربين مصريين وأجانب منذ سنوات طويلة.
ما رأيكم في أن يختار الأخ كوبر ثلاثة لاعبين علي الأقل في كل مركز.. يأخذهم من الأندية طبعاً.. ويبدأ "معسكر المونديال" كما يجب أن نسميه.. يبدؤه هذا الأسبوع.. هؤلاء المرشحون للمونديال من نجوم الأندية سيفرحون خاصة أن مرتباتهم مستمرة والمعسكر ايضا له ميزانية للمكافآت.. الاشتراك في المونديال حلم أي لاعب.. الأندية لن تعترض.. لن تعترض لا لأن الاعتراض لا قيمة له أمام قرار اتحاد الكرة بل لن تعترض بحب وانتماء ووطنية.. ثم هي فرصة للأندية لاكتشاف نجوم جديدة تكمل بها المشوار.. ثم قد يفكر الاتحاد بفتح باب الانتقالات قبل موعدها.. كل شيء ممكن إذا نسينا مصالحنا الشخصية من أجل البلد لانتهاز فرصة عالمية بعد ضياع فرص افريقيا كلها.
ًًًہہہ
النجوم معروفون "صم".. المحترفون في الخارج لن نستدعيهم طبعاً وإشتراكهم في مباريات أوروبا هو تدريب شاق ونظام محترم لذا هو بديل جيد لمعسكر المحليين.. ولا مانع من مباريات دولية حبية مع دول قوية يشترك فيها بعض المحترفين ليكونوا علي اتصال عملي بالمحليين.
لقد خرجنا من كل بطولات افريقيا بلا أي بطولة.. نعم احتلينا المركز الثاني في كل البطولات ولكن ليس هذا هو مكانة مصر رياضياً وغير رياضياً.. مصر هي التي أنشأت الاتحاد الافريقي نفسه.. فلا أقل من مركز يليق بها وسط أبطال العالم وأمام أعين كل دول العالم.
ہہہ
عادة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ينهي بطولاته المحلية والقارية في سنوات المونديال وايضا بطولة اليورو.. ينهي البطولات في وقت مبكر لتستعد الدول لما هو أهم.. هذا معناه أن محترفينا في القارة سينضمون للمعسكر الطويل المقترح فترة ليست قصيرة وقبيل البطولة مباشرة ويكون.. في نفس الوقت زملاؤهم المحليون قد وصلوا إلي أعلي مستويات اللياقة البدنية والفنية.. وهنا نبدأ مرحلة التركيز علي الفريق والاحتياطي.. هكذا يكون الاستعداد لأضخم وأعظم بطولة عالمية لا تتكرر إلا كل أربع سنوات.
ولكن.. هل سيفعل الاتحاد؟؟.. وهل كوبر سيعمل بما يرضي الله وضميره طوال الأشهر الستة القادمة.. أم سيقول: "لسه بدري"!! ويقبض مرتباته فقط!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف