الأخبار
صبرى غنيم
رؤية - كامل الوزير ليس وزيرا.. ويرفض اًن يكون وزيرا
من حقه أن يعتذر عن أي منصب وزاري في الحكومة حتي ولو عرضوا عليه رئاستها، وبالفعل قد حدث عندما عرض عدد من المقربين من الرئيس أن يستجيب لنداء الشارع المصري ويعين اللواء مهندس كامل الوزير رئيساً للحكومة.. الرئيس نفسه هو الذي رفضو في داخله قناعة أنه كفء لرئاسة الحكومة لكن هذه المرحلة بالذات تتطلب جهوده كرئيس للهيئة الهندسية للقوات المسلحةعلي اعتبار أن الرجل هو الرجل المناسب لهذه المرحلة من ناحية، ومن ناحية اخري أن الهيئة الهندسية في عهده أخذت علي عاتقها تحقيق حلم الرئيس في تنفيذ المشروعات التنموية التي لم تشهدها مصر لأول مرة والتي ستنقلنا الي عصر آخر يحمل خيرا للبلاد..
- أنا شخصيا استحلفكم أن تقولوا كلمة حق.. هل عندنا وزيرفي حكومة شريف اسماعيل بشجاعةكامل الوزير.. أكيد لا لأن الحكومة نفسها رخوة والذين يعملون فيها بلغة الشجاعة والجرأة في القرارمحدودون جدا وحتي أكون منصفا فالشارع المصري يشيد بوزراء الوزارات السيادية الثلاث: وزير الدفاع ووزير الخارجية ووزير الداخلية، وإنجازات وزيرالاتصالات المهندس ياسر القاضي لأنه نقلنانقلة حضاريةودخلنا مع الدول المصنعة للبرمجيات وهذا العام سيفاجئنا بأول تليفون محمول صناعة مصرية.. وينضم اليه في قائمة الشرف الوزير د.محمد شاكر وزير الكهرباء الرجل وعد فأنجز فكونه يلتزم أمام الرئيس بعدم انقطاع التيار الكهربائي في الصيف فقد حدث.. والوزير الذي يعمل بسياسة كامل الوزير وزير البترول والطاقة المعدنية المهندس طارق المُلا فالرجل تفوق علي نفسه ولم نشعر بأزمة الغاز والبنزين في الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة فكان يتصرف بعقلانية وعلاقات شخصية ونجح في توفير الطاقة البترولية.. ثم يأتي وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي فالرجل رغم قصر مدته نجح في تأمين امتحانات الثانوية العامة هذا العام وملامحه تحمل خريطة طريق للتعليم ..
أقول هذا لأنني فخور باللواء كامل الوزير، تمنيت أن يكون قادة الجهاز المدني بعقلية وشجاعة هذا الرجل، وإن كنت اقترح علي رئيس الحكومة عمل دورات استماع عن كيفية تنفيذ القرار بشرط الذي يحاضر هو كامل الوزير ويحكي كيف اكتسب هذه الخبرة من دراسته في المدرسة العسكرية.. يكفي أنه صنع قيادات شابة من المهندسين في القوات المسلحة تدير مشاريع بالمليارات وهذه ثقة لم تعطها الدولة لرئيس حكومة فما بالك يوم يعطيها كامل الوزير لمهندس شاب برتبة رائد.. صدقوني إن المدرسة العسكرية هي مصنع الرجال.. وإن أحد قادتها وهو كامل الوزير ستكون له بصمة علي صدر مصر يوم يحقق احلام الرئيس.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف