الأهرام
على بركة
قانون الرياضة
أخيرا صار لمصر قانون للرياضة بعد سنوات وسنوات كانت خلالها المحاولات مستمرة وبالتحديد منذ ان تولى مسئولية المجلس الأعلى للشباب والرياضة الدكتور عبد الأحد جمال الدين .. غير ان القانون لم ير النور الا فى منتصف عام 2017
وقد عاون المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة (الذى يعلم الجميع أنحيازى المطلق له ) عدد كبير من الشخصيات التى لا بد وان يقال فى حقها كلمة صدق ومحبة بأعتبار ان النجاح دائما لابد وان يكون جماعيا , ولذا ارى على رأس القائمة جميع وزراء الشباب والرياضة منذ تلك الحقبة واعنى بهم الدكتور عبد الاحد والدكتور عبد المنعم عمارة والمهندس حسن صقر والاستاذ العامرى فاروق والكابتن طاهر أبو زيد .. وأستثنى من القائمة الدكتور البلتاجى والاستاذ انس الفقى لقصرالفترة الزمنية التى توليا فيها المهمة.

وايضا كان للمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية دور مشرف فى صدور القانون .. لكنه ايضا كان امتدادا لأدوار أخرى سبقته بداية من اللواء منير ثابت ومرورا باللواء محمود أحمد .. وينبغى منح وسام الشرف للمهندس محمد فرج عامر وزملائه أعضاء لجنة الشباب والرياضة فى مجلس النواب .

وأتوقع أن يكون القانون الجديد طوق نجاة لبعض الاتحادات الرياضية التى كانت تصرخ دائما من فرض الدولة هيمنتها بالشكل الذى يجعلها لا تستطيع أداء دورها بالشكل المناسب .. وذلك بعد أن منح القانون الجمعيات العمومية الحق فى الادارة الكاملة والقيام بالمسئوليات ... بينما أتوقع والأيام بيننا أن يكون القانون » وبالا« على الفاشلين داخل بعض الاتحادات الأخرى التى لا تستطيع أن تبتعد عن سيطرة الدولة وهيمنتها و.... دعمها المالى أيضا.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف