مصر . بوابة الشروق
حالة حرب معلنة
هذه حالة حرب معلنة، بلا حشود عسكرية أو حركة دبابات. لا القانون الدولى يبيح إجراءاتها ولا القواعد الدبلوماسية تبررها. كل شىء مستباح وكل حق مهدر. تركيع الفلسطينيين بالضغطين السياسى والاقتصادى هدف أول، وفرض «صفقة القرن» بلا شريك
متى تنخفض الديون؟
نحن نتحدث منذ عامين وربما أكثر عن الحد من الاقتراض، خصوصا الخارجى، لكن للأسف، لم يتم ترجمة ذلك عمليا.
هل القاهرة الأكثر تلوثًا؟
التقرير ــ الذى أعده خبراء بمؤسسة «إيكو إكسبرت» الأمريكية ــ أرجع السبب إلى قلة الأمطار والمناخ الحار وشوارع المرور الضيقة، التى تؤدى إلى احتجاز الملوثات فى الهواء فوق المدينة.
فى حياتى رجل رمادى
نقرة على باب الغرفة بالكاد مسموعة انفتح على أثرها فتحة سمحت لرأسها بأن تطل وتعتذر وتستأذن فتدخل بكل جسمها وتحيينا جميعا بهزة رأس ثم توسع لنفسها مكانا بين اثنتين وتجلس.
«فار إيه».. يا أهلى؟!
لم يحتسب طاقم تحكيم مباراة الأهلى والإنتاج الحربى بقيادة إبراهيم نور الدين ضربة جزاء صحيحة للأهلى ولم يحتسب هدفا صحيحا،
عاد الزمالك.. فهل كان ذهب؟!
تشكيل الزمالك أمام إنبى كانت فيه نقاط محورية مهمة، ومنها الدفع بفرجانى ساسى فى الوسط مع طارق حامد، الزمالك غنى باللاعبين المهرة هذا الموسم.. وفى القائمة نجوم مثل
أوترضى لأختك أن تشرب القهوة في «أونساران»؟
حفل الأسبوعان الماضيان بأخبار التحرش. يقول البعض إنها الأعياد وينسون أن هذا هو سلو بلدنا المتحرش بطبعه سواء كنا نحتفل بالمناسبات الدينية أو الوطنية. التحرش أصبح هواية على المستوى القومي ولا تكاد توجد امرأة مصرية لم تنج منه طبقا لإحصاءات تقترب بنسبة نجاحنا إلى المئة في المئة، دون حساب المستوى الرفيع.
دم جديد.. ورؤية جديدة
يعين المحافظ بموجب مرسوم بعد أن تتوفر فيه جميع الشروط المطلوبة للوظيفة العامة ويعتبر المحافظ من أعضاء السلطة التنفيذية وعليه قبل مباشرة مهامه أن يؤدى القسم أمام رئيس الجمهورية وصيغته كما وردت فى المادة 26 المعدلة من قانون الإدارة المحلية يتولى المحافظ بوصفه ممثلا للسلطة التنفيذية المركزية العديد من المهام كما نصت عليها المادة 28 من قانون الإدارة المحلية.
على هامش ظاهرة التحرش.. مدخل للنقاش والفهم!
خلال الأيام القليلة الماضية اشتعل الحديث بين الأصدقاء والمعارف سواء على مواقع التواصل الاجتماعى أو فى الأحاديث الودية المباشرة حول ظاهرة التحرش وأسبابها ومن يلام بسببها، والأهم من يقدر على تعريف معناها وما إذا كانت قد وقعت بالفعل أم لا!
منابع العلم
عندما نذكر كلمة العلم غالباً ما نتخيل أساتذة الجامعة أو علماء يعملون في مراكز للأبحاث وأيضاً نتخيل أشخاص يمتلكون الكثير من الوقت والأموال والإمكانيات للقيام بأبحاثهم وهم في رغد من العيش في بلاد مستقرة، لكن الحقيقية مختلفة
الصحف