مصر . المصرى اليوم
ثورة المهندسين!
لم أكن أعرف حين تحدثتُ عن «دولة المهندسين» أنها دولة تحتاج إلى ثورة.. ولم أكن أعرف أنها دولة غنية وشعبها فقير، يتقاضى معاشاً شهرياً قدره 700 جنيه، بينما حكام هذه الدولة يتقاضون الملايين،
فى انتظار الحصان الأسود.. نجوم «حيتان» ونجوم «بساريا» فى سينما العيد!
حسن الإمام إحدى علامات السينما المصرية المضيئة (مخرج الروائع)، كما كانوا يطلقون عليه، فشل له أحد الأفلام المأخوذ عن رواية لنجيب محفوظ (عصر الحب)، فكتب أحد كبار الصحفيين (حسن الإمام أحال شربات نجيب محفوظ إلى فسيخ).
الإعلام عدو الشعب!!
العلاقة بين الإعلام والسياسة علاقة وثيقة، وقد ارتكزت لسنوات طويلة على عدد من القواعد الراسخة، منها أنها علاقة منفعة متبادلة،
الضريبة العقارية.. يا صابت يا خابت!
لا حديث بين الناس طيلة الأسابيع القليلة الماضية إلا عن الضرائب العقارية المفروضة على العقارات المخصصة لغرض السكن أو العمل الإدارى أو حتى المغلقة.
فى دولة المهندسين!
فى مصر كوبرى مرعب اسمه كوبرى السيدة عائشة.. تم غلقه أخيراً لرفع كفاءته بموافقة سامية من محافظ القاهرة..
بوق نذير: «أنتِ ماحساش بالناس»!
يقول الفلاسفةُ: «إن كنتَ تريد أن تعرفَ مقدار ثرائك، فأسقطْ دمعةً، ثم تأمل عددَ الأيادى التى امتدتْ لتمسح دمعتَك».
شخبطة 157
الوزير اليونانى نيكوس توسكاس رجل على نياته وينتمى للعصر الحجرى.. الوزير استقال بالأمس فى أعقاب كارثه حرايق الغابات هناك.
صحوة القومية
السمة الأبرز فى عالمنا اليوم أنه عالمٌ مُركبٌ. صعبٌ أن تحتوى تياراته المتسارعة وأمواجه المتلاطمة فى فكرةٍ واحدة أو نموذج بعينه.
مملكتنا الداخلية والخارجية
كنت أشعر بفضول شديد تجاه المشاعر الحقيقية التى يخبئها صديقى داخل نفسه ولا يبوح بها أبدا. والسبب أنه
استعادة ثقافة
الثقافات كيان حى. هى فى تطور مستمر. إلى الأحسن أحياناً. وإلى الأسوأ أحيانا أخرى. نرى فى الغرب الآن ثقافة يمينية متطرفة ترفض الآخر.
الصحف