مصر . الأخبار
بدون تردد - رسالة المونديال..وحكمته
المونديال.. أو المسابقة الدولية الشهيرة والصاخبة لكأس العالم في كرة القدم، التي تحظي باهتمام كبير ومتابعة حماسية من كل عشاق الساحرة المستديرة، في كل بقاع الدنيا شرقا وغربا وشمالا وجنوبا،...، ليست فقط مسرحا للمتعة وساحة عالمية للتعبير الصادق والتلقائي عن الانفعالات الإنسانية، بالسعادة والفرح في حالة الفوز والتوفيق،
قضايا وأفكار - المبدعون وإبداعاتهم
إعلاء قيمة المبدعين في مصر يجب أن يكون توجها مستمرا لتكوين قدوة متميزة يسير علي دربها الآخرون.. فالإبداع هو مهارة يتمتع بها البعض واعلاء قيمتها يساهم في استمرار الإبداع في كل المجالات..
بسم الله - جامعة البحر الأحمر
مطلب عادل للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بعث به القارئ محمد عبده حمدان من محافظة البحر الأحمر ، يقول في رسالته:..
نهار - فضة المعداوي !!
صحيح أن سينما »فاتن حمامة»‬ بالمنيل، ليست طرازا معماريا فريدا، ولا مبني أثريا تاريخيا، وهو المبرر الذي دفع مالكها لاستصدار ترخيص بهدمها، بعد انتهاء عقد إيجارها مع الشركة العربية 2015!!..
في الصميم - الجنون الصهيوني واستباحة القدس العربية
تتصرف حكومة نتنياهو علي أن قرار الرئيس الأمريكي »ترامب»‬ بنقل سفارته إلي القدس بوصفها عاصمة للكيان الصهيوني.. هو تصريح لها باستباحة المدينة المقدسة واستكمال تهديدها !!
بوكس
رئيس شركة لتوزيع الكهرباء قال إنه سيتم رفع العداد عمن تم إنذاره ولم يسدد استهلاك أكثر من شهر ،
رؤية شخصية - خريطة صناعية لمصر
استكمالاً لمناقشة قضية التحديات التي تواجه الصناعة.. اليوم نتوقف امام قيام الحكومة باعداد استراتيجية لتنمية الصناعات الصغيرة وزيادة القدرة التنافسية لها من اجل تحقيق التكامل والتنمية المستدامة، وزيادة الصادرات وتوفير فرص العمل للشباب، والقيام بحملات توعية بأهمية المواصفات.
مقتطفات سريعة
أفضل مدرب للمنتخب في الفترة القادمة هو حسام حسن، سيبكم من حكاية الأجنبي، الذي سيقضي وقتاً طويلاً في دراسة اللاعبين، والتصفيات الإفريقية علي الأبواب، مصر فيها لاعبون لا يقلون مهارة عن نظائرهم في المنتخبات الكبري، ولكن المشكلة في حسن الاختيار والحماس والضبط والربط، والتعامل بصرامة مع نجوم البيزنس والفضائيات.
الطفرة العقارية والسير في الممنوع
لا شك أن ما ننشده من تقدم وتطور لأداء الاقتصاد المصري يمثل تحدياً رئيسياً بالنسبة للحكومة والدولة، كما يتطلب تجنيد كل الجهود الوطنية نحو أدوات التفعيل الاقتصادية وصولاً إلي اقتصاد قوي قادر علي إرضاء طموح جموع الشعب.
بدون تردد - مهام ثقيلة للحكومة
بعد البيان المهم للحكومة الذي ألقاه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب الأسبوع الماضي، تحت عنوان »مصر تنطلق»‬، والذي اتفق الجميع علي ما يحمله في مجمله وتفاصيله من نبرة أمل مبشرة بحدوث انفراجة قريبة،..، نستطيع القول بأن الحكومة تضع عدة مهام أساسية علي رأس أولوياتها في المرحلة الحالية.
الصحف