مصر . الأخبار
ظاهرة الكلاب الضالة
من المسئول عن حماية المواطنين من الكلاب الضالة.. لقد أصبحت ظاهرة في كل أحياء القاهرة بل أيضا وفي مدن المحافظات.. الشكاوي متكررة من جانب المواطنين ولا أحد يعرف من المسئول عن مكافحة هذه الظاهرة التي تعرض حياة الاطفال والمواطنين للخطر.
بوكس
قال أجدادنا »من لا يري من الغربال فهو أعمي»‬، وهكذا حال الذين لا يشعرون بالتحسن الكبير في أحوالنا الاقتصادية،
سنابل القمح والصواريخ!
الانحياز للمصالح الوطنية العليا، هو الهدف الثابت للتوجهات المصرية في السياسة الخارجية، وكانت جولة الرئيس السيسي الآسيوية، تجسيدا لتأكيد هذا المفهوم في الشرق والغرب، فلا انحياز إلا لمصلحة مصر، ولا قبول لتدخلات في شئونها، والصداقة لمن يمد يديه، بالتعاون والمشروعات المشتركة التي تحقق الخير للجميع.
وقـف نزيـف ضحايـا الطـرق يحتاج لانضباط وحسم وردع
الاحصائيات المتوافرة في مصر تشير إلي أن حوادث السير »نزيف الاسفلت»‬ علي الطرق المصرية تعد من أعلي النسب بين دول العالم. من الطبيعي أن يشغل مثل هذا الأمر اهتمام أي دولة تحرص علي توفير السلامة لمواطنيها. هذه النسبة المتزايدة لابد وأن تثير قلق الاجهزة المسئولة عن هذا الأمر خاصة إذا كانت حريصة علي الاضطلاع بمسئولياتها وواجباتها.
مصر أقرب إلي الحالة الصينية
الانطباع السائد بين المستثمرين الصينيين، هو أن مصر أصبحت أقرب إلي الحالة الصينية، حيث تمضي خطط التنمية بخطوات سريعة، تشبه تماماً سياسة الإصلاح والانفتاح التي تبنتها بكين في عهد ونج شياو بينج، وكذلك التحولات الكبيرة التي يقودها حالياً الرئيس شي جين بينج.
الرحاب ثكنة عسكرية
أتمني ان تستمر حالة الفوقان والانضباط التي تشهدها مدينة الرحاب بعد العديد من الجرائم الغريبة التي شهدتها المدينة مؤخرا عليها وعلي المجتمع المصري.
لمسات شيطانية !
كانت المأساة المكررة وقتها، سفر كثير من الزوجات للعمل في الخارج كمدرسات وممرضات، وترسل عرقها وشقاها للزوج لشراء شقة وتجهيزها، وتفاجأ بعد عودتها أنه فعل ما أمرته به، لكنه استقدم زوجة جديدة،
معصوم ومن معه.. متي يفهمون !
مشكلة معصوم مرزوق والذين معه أنهم أدمنوا الأوهام، فهم يتخيلون أن هذا الشعب الذي تجرع المرار، يمكن أن يشرب نفس الكأس، ويخرج ويتظاهر ويحتج ويحرق ويقتل، من أجل شعارات زائفة، نكبت البلاد والعباد !
«مدينة الضباب» جاذبة لسياحة عبر البحار
استطيع ان اقول بالتجربة وتكرار الزيارة وآخرها هذه الايام ان العاصمة البريطانية لندن التي اشتهرت بمدينة الضباب لها مذاق خاص دونا عن بقية عواصم العالم السياحية. انها ما زالت المقصد المحبب لكل الجنسيات القادمة عبر البحار لممارسة نوعيات كثيرة من هواية السياحة والسفر.
الإنتاج.. والأسعار .. والرقابة «٢»
قلنا إن جشع التجار وغيبة الرقابة الصارمة والجادة علي الأسواق بالإضافة إلي قلة الانتاج المحلي وزيادة الاستهلاك، هي الأسباب الرئيسية وراء الارتفاع العشوائي للأسعار... وهذا حقيقي وقائم علي أرض الواقع.
الصحف