مصر . الوفد
صورة مصر
ما السر وراء تحامل الإعلام الإنجليزى على مصر؟! وما هى الأهداف الرئيسية من وراء هذا الموقف الإعلامى؟!.. المتتبع للأمور منذ ثورة 25 يناير ومرورًا بثورة 30 يونيو،
عشوائية القرارات
فى الحديث عن العشوائيات وعدم الانضباط حدث ولا حرج، وهذه الظاهرة لا تعنى فقط عشوائية الشوارع والمبانى وما شابه ذلك، وإنما تعنى أيضًا عشوائية القرارات التى تصدر بمناسبة وبدونها، وكذلك العشوائية فى تنفيذ هذه القرارات، مما فتح الباب على مصراعيه للفساد الذى استشرى بشكل لافت للأنظار فى كل مناحى الحياة. نعم هناك قرارات عشوائية كثيرة صدرت خلال العقود الثلاثة الماضية وضربت بتأثيرات سلبية داخل المجتمع، جعلت المواطن يواجه أزمات متنوعة وكثيرة!
هموم مصرية سوق للرقيق!
اسمحوا لى بأن أقول: إذا كانت هذه المستديرة نجحت فى جذب عيون الملايين فإنها أيضًا أصبحت أكبر سوق للرقيق.. أقصد لاعبى كرة القدم. إذ إن كل لاعب مشارك فى هذه المباريات ذهب إلى هناك وهو يصر على أن يقدم أفضل ما عنده من مهارات وإمكانات وقدرة على إمتاع المشاهدين. واللاعب هنا ليس وحده..
مراهقة طائشة أم عجوز خرقاء؟!
عيب السياسة الأمريكية أنها مراهقة! فإن عمرها لا يزيد على ثلاث عشرة سنة فقط!
مبروك.. أبناء «فيتش»
وضحت الرؤية وبعد حوالى شهر من الإثارة والمتعة مع مباريات كرة القدم، سيحمل كأس العالم فى نسخته الروسية البصمة الوراثية لإحدى الدول الأوروبية الأربع التالية: فرنسا، بلجيكا، إنجلترا، كرواتيا.
أنا أنافق إذن أنا موجود!
نحن نعيش فى زمن ردىء.. زمن انقلبت فيه كل شىء على أعقابه.. زمن كثر فيه الحسد والغيرة والخداع.. زمن ملىء بالوحوش البشرية الضارية التى تنهش بعضها البعض فى غابة النفاق.
نجوم فى المونديال!
كما كان هناك لاعبون نجوم فى المونديال، أيضاً ظهر نجوم آخرون فى كأس العالم.. لم يحرزوا هدفاً واحداً وإنما كانوا وراء هذه الأهداف وهم يجلسون فى صفوف الجماهير أو المقصورة..
ساعة الجاسوس الإسرائيلى
دعونا نتعلم كيف نُخلد رموزنا وأبطالنا المنسيين. ما قيمة ساعة يد قديمة لدولة؟ ما فائدتها لأجهزة استخبارات؟ ماذا تعنى وقد مر على موت صاحبها نصف قرن؟
الصحة.. وأزمة أبراج كابيتال
أقل ما يقال عن أزمة أبراج كابيتال إن الجهات الرسمية ليست على دراية كافية بما يجرى، انتظرت أن يخرج بيان من وزارة الصحة حول مستقبل المستشفيات ومعامل التحاليل والأشعة التى تمتلكها أبراج كابيتال، التى سيطرت على حصة كبيرة من قطاع يمس حياة مائة مليون مواطن مصرى. فماذا تنتظر وزارة الصحة،
الحاظر والمحظور وبينهما النيابة..!!
ما بين جدل مثار حول اتهام رئيس المجلس الأعلى للإعلام بالتغول فى السلطة وإساءة استعمال النفوذ.. واندهاش مستحق حول تصعيد مثير من جانب النائب العام بإصداره قرار إحالة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد للتحقيق أمام نيابة أمن الدولة العليا.
الصحف