الجمهورية
محمود معروف
بدون مجاملة .. مدحت شلبوكة.. وثروت سويلموكا!! ضربات جزاء الزمالك الضائعة كارثة!!
تعظيم سلام للحكم الدولي أمين عمر الذي يستحق ان يكون الحكم رقم واحد في مصر وهو الأحق بالسفر للتحكيم في كأس العالم 2018 في روسيا.
هو الحكم الأول بجدارة ليس لأنه احتسب ثلاث ضربات جزاء في مباراته أول أمس أمام طلائع الجيش فهي ضربات جزاء صحيحة مليون في المائة وليس في واحدة شك واحد في المليون بل كلها صحيحة.. هو الأفضل لجرأته في اتخاذ القرار بلا تردد ولم يخف وجهه مثل جهاد جريشة والآخرين.. كان جريئا وقراره صائبا 100%.
لكن ما يلفت النظر هو فشل لاعبي الزمالك في اهدار ضربات الجزاء.. أضاعوا ثلاث ركلات جزاء في مباراتين واحدة اضاعها باسم مرسي حتي لو ارتدت إليه وسجلها برأسه.. وضربتان أضاعهما مصطفي فتحي في مباراتين متتاليتين ولا يشفع له انه سجل الهدف الثالث في مرمي الطلائع.
يجب ان يخصص الزمالك ساعة كاملة بعد كل تدريب للاعبين لتعلم كيفية التسجيل من ضربات الجزاء لأنها كارثة وفضيحة.
عموما الفوز ينسي كل الأخطاء وجاء فوز الزمالك أول أمس بلسما علي صدور جماهير الزمالك التي أضناها الحزن لتعدد الهزائم وعقم التهديف واعتقد ستكون فاتحة خير لتحقيق الفوز في كل المباريات القادمة.
موضوع آخر يجب الحديث عنه وهو ذلك الحوار الذي جري بين اللواء مدحت شلبي والعميد ثروت سوليم رد فيه الأخير علي مداخلتي أنا وهاني شاكر في برنامج العاشرة مساء مع الصديق وائل الإبراشي.
رد سويلم علي ما قلته أنا وهاني شاكر في البرنامج.
أولا هاني شاكر كان لاعبا في اشبال الزمالك ست سنوات وكان اسمه كلاعب هاني عبدالعزيز وهو يفهم في كرة القدم أحسن من أي خبير وهو فنان مهذب.
أما أنا فليس بين مدحت شلبي وثروت سويلم الا كل ود واحترام وبيننا عيش وملح.
وعندما ادافع عن نادي الزمالك فهذا واجبي كصحفي ولو كان الحق للأهلي أو الاسماعيلي أو الاتحاد أو حتي مركز شباب زينهم كنت سأفعل نفس الشيء.. أما انني ادافع عن الزمالك مجاملة لمرتضي منصور فهذا كلام مضحك.. فالزمالك هناك الملايين في العالم العربي تستطيع ان تدافع عنه.. ومرتضي منصور تعرفونه اكثر مني يستطيع ان يواجه كتيبة ويرد عليها بالأوراق والمستندات.
أما ان يقال انني اجامل الزمالك تقربا لمرتضي منصور فهو كلام فارغ لأنني كنت زميلا له بمجلس ادارة الزمالك وزميلا له بمجلس النواب.. وبيننا صداقة عميقة من زمان.. بل أنا أقرب اصدقائه وهو اقرب اصدقائي وكل يوم بيننا مكالمات هاتفية أو لقاءات شخصية.
وإذا تفاخر ثروت سويلم بأنه نائب في البرلمان فأقول له انني كنت نائبا بالبرلمان قبله ان كان ضابطا صغيرا.. بل كنت رئيسا للجنة الثقافة والاعلام والسياحة والبرلمان وانتخبت عضوا ببرلمان دول حوض البحر المتوسط وانتخبت عضوا بمجلس ادارة نقابة الصحفيين ثم وكيلا للنقابة وانتخبت مرتين عضوا بمجلس ادارة نادي الزمالك دورتين وانتخبت عضوا بمجلس ادارة الاتحاد الدولي للصحافة.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف