الأهلى
أسامة السويسى
سطور حمراء .. بين تألق المقاصة وظروف الأهلى البطل
** قلت وكررت فى نفس المكان أن فريق مصر المقاصة هو المنافس المباشر للأهلى على بطولة الدورى الممتاز هذا الموسم وليس أى فريق آخر ..ومرت الأيام وأثبت المقاصة أنه فريق يستحق المنافسة على اللقب بعروض قوية على الصعيد الفنى والالتزام الخططى بفضل منظومة جيدة يعمل بها .. وهو يتمتع بعنصر اللعب دون ضغوط كما هو حال الأهلى الذى لا يتحمل أنصاره أن يفوز فقط دون أن يقدم المتعة والأداء الجميل اضافة الى أن سكاكين التقطيع تنتظره مع أى كبوة للنيل منه .
بخلاف أن الفرق المنافسة تلعب بأسلوب مختلف أمامه كونه البطل الدائم والكل يحاول عرقلته أو الظهور بشكل مشرف أمامه .. كلها صعوبات يجب أن يتم وضعها فى الاعتبار عند مقارنة الأهلى بأى منافس آخر .. ويجب أن ندرك جميعا أن الدورى ما زال فى الملعب والصراع على اللقب لن يحسم الا عندما يكون فارق النقاط بين الأهلى والمقاصة لا يمكن تعويضه فى عدد المباريات المتبقية لكل فريق .. وليس معنى أن الزمالك خرج باكرا من المنافسة على البطولة أن الدرع قرر البقاء فى القلعة الحمراء مكانه المفضل .. وعلى الفرسان الحمر بذل جهد مضاعف فى المرحلة المقبلة خصوصا مع الدخول فى مرحلة المواجهات الصعبة .. كل التوفيق للأهلى والدرع عارف بيته باذن الله .
** كل الأندية والهيئات الرياضية فى مصر نعت وببالغ الحزن ضحايا حادثى كنيستى مارجرجس بطنطا ، و مارمرقس بالأسكندرية .. التى جددت مشاعر الحزن فى بر مصر .. فلا أحد يمكنه المزايدة فى موقف كهذا سالت فيه دماء المصريين وتركت مساحة من الوجع فى قلوبنا جميعا .. وأتقدم بدورى بخالص العزاء لأسر جميع الضحايا الأبرياء الذين سقطوا ضحية جديدة للارهاب الذى لا دين له .
والمدهش فى الأمر أننى تابعت فى نفس اليوم تصريحات غريبة من مسئول غير مسئول يطالب بايقاف جميع الأنشطة الرياضية ومنها بطولة الدورى الممتاز فى توقيت تقام فيه كل المباريات دون جماهير وخلف أبواب مغلقة .. وهو نفسه الذى أصر على أن يلعب فريقه مباراة بعد دقائق من سقوط ضحايا من جماهير ناديه خارج ملعب المباراة .. ويبدو أنه يعتمد على أننا نملك ذاكرة السمك .. عجبت لك يا زمن .
** استحق ثنائى فريق انبى صلاح سليمان وعمرو مرعى قرار الايقاف لمدة مباراتين مع تغريم كل منهما عشرة آلاف جنيه بعد ما قاما بتصرف لا يمت للرياضة بشئ عبر الاعتداء بالضرب على مراسل صحفى عقب مباراة فريقهما مع طنطا فى الدورى الممتاز .
وحسنا فعل نادى انبى بتوقيع خصم قدره 100 ألف جنيه من مستحقات اللاعبين مع تقديم اعتذار للمؤسسة الصحفية التى ينتمى لها المراسل .. وجاء قرار لجنة المسابقات قبل 24 ساعة فقط من موعد مباراة انبى مع الزمالك .. والسؤال البسيط والبرئ فى ذات الوقت : ماذا لو كان انبى سيلعب مع الأهلى ؟ المؤكد أننا كنا سنسمع تصريحات نارية تصل لمرحلة الانسحاب من جانب الريس حنفى !
آخر كلام :
اقتربنا من نهاية العقد الثانى من الألفية الثالثة وما زال " فستق " يتحدث عن حكاية نادى القرن الحقيقى .. وقد التمست له العذر بجد لأن ناديه فاجأنا بيافطة " القرن الحقيقى " على بواباته .. وحسنا فعل كابتن الأهلى السابق شادى محمد الزميل الاعلامى حاليا عندما قال فى برنامج الجماهير : الأهلى نادى القرن فى أفريقيا وليس لديه فروع أخرى .
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف