الكورة والملاعب
طارق عبد المطلب
منتخبنا في مهمة رسمية
** لا افراط ولا تفريط.. هذا ما يجب أن نتعامل به مع لاعبي منتخبنا الوطني في الأمم الافريقية التي تقام بالجابون حاليا.
لانريد أن نحملهم فوق طاقاتهم وأن نجزم أنهم هناك للتتويج لأن المنطق يشير إلي أن غيابنا عن البطولات الثلاث الأخيرة. أفقدنا بعض عوامل التنافس الفعلي للوصول إلي منصة التتويج بجانب أن عمليتي الإحلال والتجديد التي تمت خلال السنوات الأخيرة لعدد كبير من العناصر الأساسية للمنتخب بما في ذلك إعتزال نجوم كان لهم هيبة كروية من الفرق المنافسة قد يكون له تأثير محدود ايضا. لذلك فإن الامر يحتاج بالفعل إلي عدم الإفراط في التمني ورفع سقف الأحلام حتي لاتحدث صدمة كروية نحن في غني عنها إذا اخفق المنتخب في تحقيق المراد من رب العباد.
في المقابل وهذا خاص باللاعبين لابد أن يعي كل من يمثلنا في هذا المعترك أنه في مهمة رسمية لاسعاد جماهير تنتظر الفرحة.
عليهم أن لايفرطوا في فرصة إثبات الذات. واستعادة الكبرياء الكروي في القارة السمراء وأن يدركوا أنهم جيل لم يحقق شيئاً حتي الآن وأنهم قادرون في هذه المنافسة علي التأكيد أنهم جيل ذهبي جديد لايعرف إلا منصات التتويج.
نثق في منتخبنا وفي عناصره التي نعتبرها وان اختلف البعض الأفضل في مصر المحروسة ولن نبالغ إذا قلنا إنهم الأفضل أيضا في افريقيا ولكن هذا لن يكون له مردود فعلي إلا في أرض الملعب حين يقاتلون. ويفرضون كلمتهم علي المنافسين.. نريد أن نشعر انهم يقاتلون من أجلنا.. يريدون اسعادنا.. فإذا حققوا اللقب فشكرا لهم وإذا لم ينجحوا في ذلك فسيكونون حينذاك قد حاولوا ولم يدركوا النجاح.. المهم ألا نشعر أنهم فشلوا في تمثيلنا.. وأنهم مثلوا علينا.
** فجأة قرر اتحاد الكرة تطبيق الاستبدال وفجأة وافقت الاندية التي كانت معترضة.. استبدال ده واللا استهبال.!!.
** بعد زيادة فرق كاس العالم عام 2026 إلي 48 منتخبا منها 9 افريقية.. اتمني أن يكون لمنتخبنا نصيب ومقعد دائم في المونديال قبل هذا التاريخ. وقبل أن يصل بعضنا الي العالم الآخر.
** الكابتن علاء نبيل بعد ساعات من توليه بتروجت.. فك الارتباط ولم يكمل الاتفاق.. علاء خدها من قصيرها واختار البقاء في رئاسة قطاع الكرة بالمقاولون العرب والتحليل في ستديوهات الكرة .. اختار الاسهل بعيدا عن الفوز والهزيمة وبما سيقال عنه في ستديوهات التحليل عند اخفاقه.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف