اخبار الرياضة
هناء كامل
رؤية .. «ما أحلي الرجوع إليه»
كلمات الشاعر الكبير الرقيق نزار قباني.. التي تغنت بها ملكة الاحساس الفنانة الكبيرة نجاة في قصيدة »ايظن»‬.. استعيرها ونحن نتابع سفر منتخب مصر الي الجابون عائدا للمشاركة في كأس الأمم الافريقية التي تنطلق السبت القادم.. بعد غياب ثلاث دورات تعثرت مشاركة المنتخب بعد ان تمكن من الفوز بالكأس ثلاث دورات سابقة..
مهمة منتخب مصر في هذه الدورة صعبة.. فهو سيواجه منتخبات قوية جدا في مجموعته.. والتي تضم غانا واوغندا ومالي.. ورغم انني حتي الآن لا أعرف »‬سر القرعة» التي اصررت علي أن توقع مصر مع غانا واوغندا في البطولة.. وقبلها في تصفيات المونديال..!!
يزيد صعوبة الموقف علي المنتخب.. ان اللاعبين يشعرون بمسئولية كبيرة.. وهم عائدون للمشاركة في البطولة التي حمل الجيل السابق كأسها.. وعليهم ان يثبتوا انهم ليسوا أقل من سابقيهم.. خاصة أن من بينهم عددا من اللاعبين ممن سبق وشاركوا في البطولات السابقة مثل عصام الحضري وأحمد فتحي.. وهو ما قد يمثل ضغوطا نفسية علي اللاعبين.. لهذا علي كوبر المدير الفني وجهازه العمل أولا علي رفع هذا الضغط.. لان الجانب النفسي لايقل أهمية عن الجانب الفني.
وحسنا فعل كوبر بان قرر الاعتماد علي المحترفين ولاعبي الأهلي والزمالك.. فهم الأكثر خبرة بالأداء الافريقي.. كما انهم يملكون روح البطولة..
ربما الأكثر جدلا حول البطولة كان مسألة بث المباريات علي الشاشات المصرية.. ولعبة الكاف مع شركة لاجاردير الفرنسية.. وأرجو أن يأخذ هذا الأمر بعض الاهتمام من هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة.. وان تترجم علاقته الجيدة لعيسي حياتو لصالح الشعب المصري عاشق الكرة.
وأخيرا.. أتمني ان يرجع منتخب مصر من الجابون حاملا الكأس لنغني جميعا.. »‬ما أحلي الرجوع إليه».
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف