الجمهورية
مصطفى فايد
الكـــــارت الذكــــي للفـــــلاح
لا شك أن الكارت الذكي للفلاح والذي أعلنت عنه الحكومة سيقضي علي الحيازات المضروبة للأراضي الزراعية حيث أعلنت مؤخراً وزارة الزراعة عن بدء توزيع 5 ملايين "كارت ذكي" للفلاحين لتطبيق منظومة الحيازة الالكترونية وربط الحيازة ببطاقة الرقم القومي وهذا شيء مهم جداً وسيساعد الحكومة في القضاء علي الحيازات "المضروبة" التي يقوم بها البعض لزيادة كمية توريد القمح. أو عمل ترخيص سلاح. بحجة ملكة حيازة أرض زراعية كبيرة مما يبدد الأسمدة بمختلف أنواعها ويهدد باستمرار أزمة الأسمدة بمختلف المحافظات والتي يعاني منها الفلاح في مواسم الزراعة المختلفة وإن صدقت وزارة الزراعة في توزيع 5 ملايين كارت ذكي من جملة 7 ملايين. وفق حصر وزارة الزراعة يعد شيئاً جيداً وكافِيا في الفترة الحالية. كما أن "الكارت الذكي" سيضمن وصول دعم الدولة للفلاحين المستحقين. بعيداً عن أي مغالطات في بيانات البعض للحصول علي الدعم. ونتمني أن ننتهي قبيل محصول القمح في شهر ابريل المقبل. حتي تطبق الحيازة الالكترونية قبيل توريد القمح ويتم الحصر الفعلي للمحاصيل ونتمني أن يصاحب ذلك تحديد سعر معقول يقبله الفلاح وينهي الجدل الدائر ما بين الحين والآخر عن أسعار المحاصيل وكان قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة قد أعلن أنه ستتسلم الدفعة الأولي من طبع 5 ملايين استمارة من قبل وزارة الانتاج الحربي. لملء بيانات الفلاحين. لتطبيق منظومة الحيازة الالكترونية "الكارت الذكي" للفلاحين. من خلال التعامل مع رقم موحد للحيازة وربطه بالرقم القومي للحائز. لضمان وصول دعم الدولة من مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاو لمستحقيها. علي أنتقدم الاستمارات إلي قطاع استصلاح الأراضي. وقطاع الاستصلاح. وقطاع الإصلاح بالوزارة ليتم توزيعها علي مديريات الزراعة لتفعيل المنظومة والقضاء علي أي أزمات مستقبلية تطرأ علي الأسمدة.
رسائل :
.. المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء نتمني الاهتمام بشباب مصر الصاعد فهم يعشقون مصر ويعملون علي تقدمها ولابد من اشراكهم في كافة المواقع وسينجحون بتفوق وهذا ما لمسته في الشاب الطموح أحمد عبدالعظيم والذي أسند إليه محافظ سوهاج إدارة العلاقات العامة بالمحافظة والذي يديرها بكفاءة عالية فمزيدا من التفوق ومن الشباب الطموح.
... اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية كلنا خلفك ضد أي متآمر علي الوطن ونتمني أن يتم ترقية المستحقين من أمناء الشرطة ليصبحوا ضباطاً وتكون هناك تحريات ورقابة صارمة تؤكد أنهم يستحقون ذلك.
.. المهندس جلال الشاذلي جولاته من محافظ الصعيد بين القري والنجوع من أجل توصيل الغاز الطبيعي لهم تستحق الاشادة والتقدير ومزيداً من التوفيق.
.. المهندس علي يوسف أبو عقيل رئيس مدينة طما بسوهاج يستعد بجدية لمحاربة السيول المتوقعة نتمني أن يحذو الجميع حذوه ويجتهدوا مثله.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف