الأخبار
محمد الحداد
ابراهيم الجريفاني شقيقي من المملكة العربية السعودية
بترحاب بالغ يتشرف منتدي عبقر الشعري بنادي جدة الادبي باستضافة

الشاعر : ابراهيم الجريفاني في امسية شعرية رفيعة المستوي.

الدكتورة اميرة كشغري أستاذة اللغات واللسانيات بجامعة الملك عبدالعزيز

ستقدم ورقة عن تجربة « الجريفاني»الشعرية حيث يستضيفه منتدي عبقر الشعري بنادي جدة الادبي بحي الشاطئ يوم الثلاثاء القادم ١٧ / ١ / ١٤٣٨ بعد صلاة العشاء باذن الله تعالي.

وشاعرنا ابراهيم الجريفاني الذي حلق كنورس مسافر في فضاءات الابداع حيث جاب بشعره الجميل الوطن العربي والاوربي وسجل هذا المبدع حضوراً لافتاً في كل مكان حط فيه فقد كُرم بما يليق به في باريس في معهد العالم العربي أكتوبر 2012. في ندوة بحثية عن أعمال الشاعر وترجمة اعماله الي خمس لغات: الانجليزية، الفرنسية، الاسبانية، الروسية والتركية وتم الاحتفاء به في مكتبة الاسكندرية في نوفمبر 2014 في أمسية حوارية مفتوحة واقيمت له حفلات توقيع في بيروت، باريس، تركيا، القاهرة، الكويت، وجدة تونس، المغرب، الجزائر ،اليمن.

نشير الي انه وفي نهاية الامسية سيوقع شاعرنا مجموعتين شعريتين من اعماله التي صدرت حديثا . الاولي « شوق المشتئق» والثانية « امشاج» وهذه المجموعة سوف يوقعها ضيفنا لصالح مرضي « سرطان الثدي» الامسية يديرها الاعلامي عضو منتدي عبقر الشعري صادق الشعلان.

المنتدي يعقد بدعوة من الشاعر عبدالعزيز الشريف المنسق العام لمنتدي عبقر، المنتدي الأبرز في نادي جدة الأدبي حيث يعد المنتدي منبرا ثقافيا لحراكه المتميز في المشهد الثقافي.

أبحث من وجه السماء، تفاصيل أفتقدها....هكذا يقول الشاعر العربي السعودي الكبير ابراهيم الجريفاني.. اتخذ من المرأة موضوعا فريدا يغوص في بحرها يطلق قيودها ويفك طلاسمها يعبر بصدق وصراحة وموضوعية عن اهم قضاياها.. ابراهيم الجريفاني الشاعر الانسان.. جاب الارض من مشرقها لمغربها.. عرفته في ريعان شبابنا.. يسطر المعاني ابداعا نورانيا شاهق السمو عالي البنيان. .نعم هو سعودي وانا المصري... عشنا معا اجمل سنوات عمرنا كتفا بكتف خيرا بخير.. هما بهم.. حمل عني همومي ومشاكلي.. انصت لاحزاني واصغيت لمتاعبه واحلامه وقضايا شعره... عرفته اخا وصديقا شقيقا.. تطلعنا معا لبناء صحافة واعلام متميز في واحدة من اعرق مؤسسات العربية السعودية.. وتفجرت عبقريته الشعرية في صورة مجموعة كاملة من الدواوين المتفردة في مضمونها وشكلها وقضاياها وافكار اخراجها..... الانتاج الادبي لابراهيم الجريفاني يعد اسلوبا متفردا وجديدا ومميزا فهو من الاوائل الذين اعطوا الفرصة للشباب المبدع ليرسم قصائده لوحات فنية تعبيرية ويعزفوا لقصائده مقطوعات موسيقية رائعة التعبير... وترجمت اعماله للعديد من لغات المعمورة... اخي وصديقي وحبيبي وشقيق الروح ابراهيم الجريفاني اعشق نجاحك واغبط تفوقك واهنئك علي تميزك ونظل دائما اشقاء رغم انف كل الحاقدين والمشككين سنظل وسنبقي دوما اشقاء. . سنظل يا شقيقي رغم بعد المسافة بيننا .. الأقرب .. الأحب .. الأعز .. الأغلي .. فبيننا الكثير مما يقربنا ويجمعنا ولا يفرقنا ويجعل محبتنا فوق هام السحب .

تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف