المساء
بدر الدين حسن
إنجاز تاريخي للعميد مع المصري
استطاع العميد حسام حسن ان يقود فريق المصري للمركز الثالث في الدوري لأول مرة منذ الثمانينيات وجاء الحصول علي هذا الترتيب المتقدم جداً بفضل الاصرار والعزيمة التي يتمتع بها حسام حسن والتي استطاع ان يزرعها في نفوس لاعبيه شبه المجهولين. والذين اثبتوا وجودهم واصبحوا اسماء لامعة الآن. بعد ان نجحوا في الفوز علي فريق الأهلي زعيم الأندية المصرية ومتصدر الدوري حالياً. وجاء الفوز بثلاثة أهداف ملعوبة لهدفين للأهلي الذي كان في حاجة للفوز في هذا اللقاء بالذات ليحسم بطولة الدوري ويهرب من مطاردات الزمالك له.. لكن كان للاعبي المصري والجهاز الفني كلمة أخري نجحوا في تحقيقها هزموا الأهلي في ملعب برج العرب بجدارة!
ووصل المصري بعد هذا الفوز الي النقطة "52" خلف الزمالك وهو ترتيب لم يتحقق له منذ عام 1981 عندما حصل علي المركز الثالث في الدوري العام.
وأيامها كان المدير الفني للمصري العالمي الراحل بوشكاش والذي قال لي أيامها ان حصول المصري علي الترتيب الثالث هو بمثابة حصوله علي البطولة لأن الفريق الذي يصل بعد الأهلي والزمالك في الدوري يعتبر البطل الحقيقي لأن هذين الناديين هما الأكبر ويحصلان علي الدعم المادي والمعنوي من اتحاد الكرة ولضخامة اعداد جماهيرهما ونفوذهما في الدوري.. وتأثير الإعلام المؤيد لهما.
والحقيقة ان ما حققه العميد حسام حسن مع المصري حتي قبل انتهاء الدوري بثلاثة أسابيع يعتبر انجازاً وهو الذي كان في الموسم الماضي يصارع الهبوط.. فقد استطاع العميد ان يختار تشكيلة من اللاعبين المجتهدين خاض بهم الدوري ونجحوا في تحقيق انجازات كبيرة حيث لعبوا 31 مباراة حققوا الفوز في 13 مباراة والتعادل في 13 وخسروا 5 مباريات.. وسجلوا 45 هدفاً ومني مرماهم 33 هدفاً ورصيدهم 52 نقطة.. وهي نتائج لم يسبق تحقيقها منذ فترة طويلة للمصري مع أي مدير فني آخر عبر السنوات الماضية من عمره.
وهذه الانجازات التي تحققت علي يد الجهاز الفني بقيادة العميد حسام حسن والمدرب العام طارق سليمان والمدرب حسن مصطفي وابراهيم حسن مدير الكرة وعماد المندوه مدرب حراس المرمي.. ومجموعة من اللاعبين لم يتعد مجموع عقودهم عقد لاعب أجنبي أو محترف في نادي الأهلي أو الزمالك ويقف خلف هذا الانجاز مجلس ادارة مؤقت عبارة عن لجنة تدير النادي برئاسة المهندس سمير حلبية والأعضاء محمد أبو طالب وعلي الطرابيلي أمين الصندوق. ومهندس محمد قابيل ومهندس عدنان حلبية.. كلهم يعملون بروح رجل واحد. ويعملون علي توفير الامكانيات التي يطلبها الجهاز الفني لتحقيق الانجازات التي يطمحون في تحقيقها للنادي المصري وجماهير بورسعيد العاشقة لهذا النادي العريق.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف