الكورة والملاعب
محمد جلال فراج
رقعة شطرنج الزمالك
ما هذا الذي يحدث في نادي الزمالك .. ما الذي يفعله الرجل القابع علي أنفاس الزملكاوية .. ألا يوجد في رموز القلعة البيضاء العظماء من يقول له عيب كده .. اهدي ..اعقل .. أنت لا تلعب شطرنج تحرك قطعه كيفما تشاء دونما إعتراض من العسكري أو الطابية أو حتي الملك والوزير .. الكل مستلم لديكتاتورية صاحب رقعة الشطرنج .
بعد 66 يوما فقط لاغير .. وكما هو متوقع إستيقظ الحاكم بأمره فجأة .. وجد نفسه يشعر بالملل فقرر أن يمارس هوايته لكسر هذا الملل فأقال ماكليش بعد أن مارس معه أسلوبه الشهير في التطفيش الذي أعلنه مع فيريرا بعد هزيمته من الأهلي في السوبر حيث قال بالفم المليان هحطله ناس في الجهاز بصلاحيات فنية عشان يطفش وما أدفعلوش شرط جزائي .. وهو ما حدث مع ماكليش بعد أن أجبره علي التخلي عن مساعديه ثم حاصره بدستة مدربين حيث أحضر محمد حلمي وجمال عبد الحميد لينضموا إلي (ثلاجة تضييع تاريخ الرموز) الذي جمد فيها من قبل محمد صلاح وإسماعيل يوسف حتي نسوا تاريخهما العريض في الكرة لاعبين ومدربين وأكتفوا أن يكونا قطعا علي الرقعة يحركها صاحب الشطرنج كيفما يشاء في الوقت الذي يريد .. ولا بأس إن قرر فجأة أن يخرج الملك ليضعه مكان العسكري متناسيا مكانته علي الرقعة.
والله شعرت بالأسي فعلا عندما رأيت كباتن مصر علي مر تاريخها محمد حلمي وجمال عبد الحميد كبير منتخب مصر في كأس العالم وإسماعيل يوسف تيجانا مصر وأنجب من لعب في خط الوسط ومحمد صلاح وعبد الحليم علي الهداف التاريخي للزمالك وهما يقفون كالتلاميذ في الصف وراء الحاكم بأمره الذي لا يكف عن الكلام المعاد والمكرر عن الجهاز الفني الجديد المحترم الوطني وتأكيده علي عدم تدخله في إختصاصاته .. وهو نفس الجهاز الذي سوف يكون فاشل وظالم وغير عادل في اختيارات اللاعيبة بعد أول أو ثاني هزيمة قادمة .. ولا تنشغل بتغيير كلام سيادته من النقيض للنقيض فالناس بلا ذاكرة سوف ينسون تناقض جنابه في غمار سيل الإتهامات التي يوزعها ليل نهار علي كل من ينتقد فريق الكرة في أي إستديو تحليلي بعد أي مبارة وأخرهم أشرف قاسم وأحمد حسن ومدحت عبد الهادي وحتي خالد الغندور الذي أجر له برنامجه ملاكي ليطلق قاذفة سبابه علي خلق الله إنضم لقائمة الكلاب المسعورة التي تحاول ان تنهش نادي الزمالك علي حد قوله .. لمجرد أنهم أبدوا إستغرابهم من تشكيلة الجهاز الفني الجديدة والعجيبة للزمالك للدرجة التي فشل معها الجميع محللين وجمهور أن يعرفوا من هو القائم بأعمال المدير الفني في مباراة الجيش الأخيرة
للمرة الألف .. لك الله يازمالك
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف