اخبار الرياضة
محمد رجب
عصفورة في الجبلاية.. وماكليش كلمة السر في ضياع بطولات الزمالك
سمعت آخر خبر:
- الفيفا تهدد بتجميد النشاط الكروي في مصر!
هكذا كان صديقي حمدي بيومي يبدأ حواره التليفوني معي وصوته يغلفه الحزن والأسي.. لكني هدأت من روعة وسألته:
> ومن أين عرف الفيفا بأن المحكمة في مصر قضت بحل مجلس ادارة الاتحاد.. خاصة وانهم هناك لايشمون علي ظهر ايديهم ولاد ان تكون عصفورة مصرية سربت لهم الخبر؟!
.. ولأن صديقي كان لايجب الهجوم علي اتحاد الكرة ويطالبني دائماً بالتماس العذر لاعضائه نظرا للظروف الصعبة التي تولوا فيها المسئولية فقد بدأ بعد اجابتي له يراجع نفسه ويهمس لي بسؤال آخر:
> تفتكر ممكن واحد مصري يعمل في بلده كده.. ممكن مواطن سواء كان مسئول أم غير مسئول يتسبب في أزمة للنشاط الكروي في مصر؟!
قلت له دون تردد:
>> ماهم النشطاء اياهم وغيرهم من الممولين في الجمعيات المسماه بركاكين حقوق الانسان يحملون الجنسية المصرية ويجلبون لمصر المتاعب وفي أعماق كل منهم اماني بضربي الاقتصاد وسقوط النظام وإعادة الفوضي إلي مصر.. كل واحد منهم يغلب مصلحته الشخصية علي مصلحة الوطن.. فلماذا لايكون هناك علي المستوي الرياضي اشخاص لاتهمهم غير مصالحهم ولو علي حساب مصر!
وبدأت اركز الحديث مع صاحبي في عدة نقاط محددة:
أولا: ألم يكن من الأجدي ومن الوطنية ان يبادر أعضاء مجلس اتحاد الكرة بتقديم استقالاتهم فور صدور الحكم بحل المجلس وبالتالي يرفعون الحرج عن وزير الشباب ولايتسببون في أي شبهة تؤدي إلي ايقاف النشاط في مصر كعقوبة من الفيفا؟!
ثانيا: ألم يشعر كل المصريين ان الاستشكال القانوني المرفوع من مجلس الاتحاد لم يكن له أي هدف سوي كسب مزيد من الوقت حتي يتسرب الخبر إلي الاتحاد الدولي وبالتالي يهدد مصر بالعقوبات، خاصة وانهم يعلمون تمام العلم بأن الاستشكال مرفوض قانونا؟!
ثالثا: ألم يكن واضحاً التناقض الواضح بين اقوال السيد جمال علام في انه لن يتسبب في أي عقوبة علي مصر وبين افعاله في البقاء متمسكاً بالكرسي هو وزملائه الذين فشلوا في ادارة المنظومة الكروية وفقدوا تعاطف الجماهير معهم؟!
صمت صديقي وعلق بكلمتين: »معك حق»‬!.
واعتقد في النهاية اننا الآن امام موقف واضح لاتحاد كرة تحت وصاية السيد هاني أبوريدة .. الآن وقت الحكم علي هذا المجلس بصفة نهائية.. وسوف يكون الحكم الجماهيري في غاية القسوة لو لم يقدم أعضاء الاتحاد استقالاتهم فوراً.. وان غدا لناظره قريب.
.. وأخيراً..
>> خالص العزاء للكاتب الصحفي الكبير ايمن بدره رئيس تحرير أخبار الرياضة.. الصديقي والأخ والحبيب وصاحب الخلق الرفيع..
>> مستوي الزمالك لايستحق التعليق وماكليش سيكون كلمة السر في ضياع البطولات تباعا من الزمالك!!
>> ألف سلامة لصديق العمر الكاتب الكبير.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف