الزمالك
أحمد الخضرى
نهارك أبيض .. أنصاف الزملكاوية
** نعم هى معركة شرسة .. نعم هو صراع أبدى .. لا تتخيلوا أن فوز الزمالك بالدورى والكأس الموسم الماضى واستعادة الهيبة والهيمنة على البطولات مر مرور الكرام على الكثيرين .. هناك خطة مدروسة وممنهجة لاعادة الزمالك كما كان .. زمالك زمان الضعيف المنكسر البعيد عن البطولات .. وظلم الحكام يعتبر ورقة فى اللعبة وليس كلها ويلعب الاعلام دور البطولة المطلقة فيخرج علينا من يقول أن مرتضى منصور طلب من ماكليش منع بعض اللاعبين من المشاركة فى المباريات المقبلة رغم أن جلسة رئيس النادى مسجلة بالصوت والصورة ومصر كلها تقريبا شاهدتها ولا يوجد بها مثل هذا الكلام .. وهناك من يخرج علينا ليقول خلاص الأهلى بطل الدورى !! .. رغم أنه فى الموسم الماضى كان يرفض الاعتراف بتفوق الزمالك ويرفع شعار أن الكرة لا تعرف المستحيل .. ومنع أو محاولة منع رئيس الزمالك من الظهور الاعلامى هو جزء من اللعبة ولذلك كانت وجهة نظرى هو المواجهة الاعلامية وعدم المقاطعة وترك الساحة ..
والأخطر من الحملة الاعلامية هى الظاهرة الجديدة الخطيرة فى هجوم بعض الزملكاوية أو من ينتمون للزمالك على أبناء النادى خلال وسائل التواصل الاجتماعى بطريقة شرسة وغير مسبوقة .. وهى ظاهرة خطيرة تفتح باب الانقسام والتشتت وبوضوح أكثر الكابتن اسماعيل يوسف تعرض لهجوم غريب على الفيس بوك بطريقة شرسة لا مبرر لها غير تصفية حسابات قديمة .. أبناء النادى الحقيقيون لا يلجأون لمثل هذه الطرق لأننا سنصبح فرجة .. الفترة المقبلة حساسة وتتطلب التكاتف وليس الانقسام .. تتطلب المساندة وليس الهدم .. تتطلب الزملكاوية بجد وليس أنصاف الزملكاوية .
** لا أحب التطرق لنجوم فريق الكرة من قريب أو بعيد بعد أى خسارة ولكن بصراحة منذ فترة لا أرى نفس روح وحماس اللاعبين فى الموسم الماضى والتى كانت أحد أهم العوامل فى حصد البطولات .. لا يوجد لاعب أكبر من الزمالك وكل الفريق لابد أن يسير فى المنظومة ولا يخرج عنها .. مباراة بجاية الجزائرى البداية لعودة روح الزمالك الحقيقية وحسم الصعود من القاهرة لأن لقاء العودة فى الجزائر الشقيق سيكون ولا أصعب .
** عودة الجمهور للملاعب رغبة أكيدة لمجلس الزمالك ولكل عناصر اللعبة لأن الملاعب الخالية لا طعم ولا لون لها ووجود الجماهير فى المباريات الصعبة المصيرية ومنها دورى رابطة الأندية الأفريقية أمر مهم جدا ولكن واضح أن هناك من لا يريد عودة الجماهير .. البعض ما زال يرفض النظام والخضوع للقانون .. أظن أن تجربة دخول الجماهير مباراة بجاية الجزائرى ستكون مهمة جدا ولا أبالغ بالقول أنها ربما تكون فيصل فى عودة الجماهير للمدرجات فى جميع المباريات .
** نقابة الصحفيين .. الالتزام ببنود الاتفاق فى أزمة الوطن .. هو الحل الأوحد لانهاء أزمة عضويات الزملاء الصحفيين بنادى الزمالك .. اللهم بلغت اللهم فاشهد .
آخر كلام
** تخيلوا .. فى ناس محسوبة على الزمالك بتفرح لخسارة الزمالك !!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف