اخبار الرياضة
محمد رجب
رئيس الزمالك ليس ملاكا.. ولا شيطانا..!
يعتقد صديقي الأهلاوي الجميل حامد عزالدين انني أتهرب من الاجابات عن اسئلته التي يوجهها لي عن رئيس نادي الزمالك باعتبار انني ومرتضي منصور أصدقاء عمر تجاوز عمر صداقتنا أربعين عاما.. وربما يكون لحامد عزالدين عذرا فيما يعتقد، بل وله الحق فيه، لأن للصداقة حقوق كما أن لها واجبات.. وأريد أن اطمئن صديقي الأهلاوي المهذب إلي أن صداقتي الطويلة لمرتضي منصور لا تمنعني أبدا من انتقاده لو أخطأ أو خانه التعبير، لكن عتابي له دائما ما يكون بيني وبينه وليطمئن حامد إلي ان رئيس الزمالك يتقبل النقد مالم يستفزه أحد فإذا اقتنع اعتذر.. لكن ما يهمني الاشارة إليه هو أن مرتض منصور ليس ملاكا ولا شيطانا وانما هو بشر من دم ولحم كل ما في الأمر أنه لايحب "اللوع" ولا المواقف المائعة ولا يهاب مواجهة الفساد ولا يحب الفشل .. وأجمل ما في علاقتي بمرتضي انه رغم عمق صداقتنا لم تكن بيني وبينه أية مصالح، ورغم علمه بزملكاوتيي التي امتدت ستين عاما لم يكن لي دور في جريدة الزمالك أو داخل الادارة وهذا هو سر عمق الصداقة طالما خرجت منها المنفعة والمصلحة وظل الصديقان يتعاملان بحب وندية في نفس الوقت.
..واتفق تماما مع عنوان مقال الجميل حامد عزالدين الأسبوع الماضي وقال فيه "الله يجازي اللي كان السبب" وكان يقصد- طبعا- أننا أصبحنا في مواجهة علي هذه الصفحة قد تصل لحد السخونة التي لم تعرفها رومانسية علاقتي بحامد، لكنه ذكاء الناقد الكبير والأهلاوي الحبيب ايمن بدرة رئيس تحرير أخبار الرياضة وما أرجوه واتمناه ألا تزيد سخونة المواجهة بيني وبين حامد عن دفء شمس الشتاء التي تدفيء ولا تلسع!
ماله.. حسام حسن
لست مع ادارة الزمالك ولا ادارة الأهلي ولا حتي ادارة اتحاد كرة القدم "الفاشل" في اختيار ثلاثة مدربين أجانب يتقاضون أكثر من خمسة ملايين جنيه شهريا بينما غالبية الشعب المصري يعاني وربما يكمل عشاءه نوما!!.. الغريب أن في مصر مدرب يستحق ثقله ذهبا، يصنع من الفسيخ شربات، ويضيف الي رصيده التدريب انجازا بعد انجاز يوما بعد يوم، وهو مصري الجنسين وراتبه مع جهازه الفني لا يذكر امام دولارات الأجانب المستفزة.. لكن لا نبي في وطنه كما يقولون.. واسأل جهابذة الادارة الكروية في الناديين الكبيرين والمنتخب الم يكن الجوهري هو المدرب المصري والوحيد الذي وصل مصر الي كأس العالم؟!.. ألم يكن حسن شحاتة المصري الوحيد الذي فاز بكأس الأمم الافريقية ثلاث مرات متتالية لأول وربما آخر مرة في التاريخ؟!.. ماله حسام حسن.. وماله حسن شحاته؟!.. المثير ان هذه الادارات الثلاث تتحدث عن ضيق ذات اليد والخزائن الخاوية بينما تطير آلاف الدولارات شهريا الي جيوب الأجانب.. وقديما قالوا "اللي معاه قرش محيره يجيب حمام ويطيره".. لكن ماذا نقول عمن يجيب حمام ويطيره دون ان يمتلك قرشا.. شر البلية ما يضحك!!
الأهلي ليس خرابة..!
أنا زملكاوي حتي النخاع.. وكدت أصاب في طفولتي بالاكتئاب حينما كان أبي رحمة الله يصطحبني معه في تدريبات ومباريات الأهلي أيام كانت التدريبات والمباريات تقام علي ملعب التتش.. ورغم انني كنت لا اطيق رؤية الفانلة الحمراء لم أكن اجرؤ علي فتح فمي امام والدي الأهلاوي المتعصب.. وكان أبي يسعده ان يتحول داخل النادي قبل وبعد التدريبات وكنت اشاهد معه كل شعر من ارض النادي العريق.. وعندما كبرت وخرجت عن طوع أبي وأعلنت زملكاويتي كنت اضطر أحيانا لزيارة صديقي صفوت عبدالحليم في النادي ثم استغفر ربي بعد انتهاء الزيارة.. وعندما اشتغلت بالصحافة دخلت الأهلي لاجراء حوار علي صفحة كاملة بجريدة الأخبار في ملحق آخر الأسبوع مع الكابتن الخطيب قبل نهائي افريقيا.. وفي كل هذه الزيارات علي مدار سنوات طويلة كان النادي الأهلي في قمة الاناقة.. لهذا استفزني كثيرا هذا الشخص الذي أراد ان يجامل محمود طاهر فوصف الأهلي قبل طاهر بأنه كمان خرابة؟!.. يا أخي اتق الله.. الأهلي طول عمره مفخرة رغم انفي شخصيا كزملكاوي متعصب!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف