اخبار الرياضة
حامد عز الدين
الله يجازي اللي كان السبب !
فيما كنت أتابع المباراة الأخيرة للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك »الشقيق»‬ أمام فريق الانتاج الحربي والخسارة المستحقة للزمالك أمام فريق لعب 60 دقيقة »‬ 5 دقائق من الشوط الأول و55 دقيقة الشوط الثاني »‬ بعشرة لاعبين .. فكرت كثيرا في نظيري علي هذه الصفحة الصديق محمد رجب .. وتخيلته يتابع المباراة وحلم الاستمرار علي المنافسة في بطولة الدوري الممتاز يكاد يتبخر فعلا لا قولا ردا علي سؤال وجهه لي منذ اسبوعين جاء فيه : »‬وبهذه المناسبة أود أن اسأل صديقي الحميم حامد عزالدين عن رأيه هو الآخر في بطولة الدوري هذا العام.. وهل هو مع رأي شوبير في ان البطولة محسومة للأهلي رغم انه لازال باقيا خمس عشرة مباراة من عمر البطولة؟!.. أنا شخصيا علي ثقة من أن حامد عزالدين كاتب كبير وناقد رياضي قبل ان يكون مشجعا سوف يتفق معي علي ان البطولة لازالت في الملعب.. أما اذا كان قد اصابه ما أصاب شوبير من حلم زائف كثيرا ما يراود مشجعي الفانلة الحمراء فإنه سيكون لكل حدث حديث! »‬ ..
ولأنني لا أحب القسوة علي الصديق العاطفي رقيق القلب محمد رجب فإنني لم ألح عليه في »‬المناهدة »‬ بعدما وجهت اليه أكثر من سؤال عن السبب الحقيقي في ما يعانيه نادي الزمالك »‬الشقيق »‬ وعن التلاسن الفاضح بين رموزه الذي تشابك فيه الأستاذ مرتضي منصور المحامي رئيس النادي والصديق المقرب للاستاذ محمد رجب وكل من أحمد حسام »‬ميدو »‬ المدير الفني للزمالك الذي أقيل مرتين وكذلك الكابتن فاروق جعفر وايضا الكابتن حازم إمام الخلوق الذي عايره رئيس النادي بتكاليف سرادق عزاء والده الكبير الكابتن حمادة إمام .. فقد أوقفني الأستاذ محمد رجب بما يشبه اعلان الاستسلام لما قال لي في ز-اويته »‬زملكاوي وغاوي » :
»‬صديقي حامد عزالدين
بكل هدوء وبأحزان بطل خذله القريبون منه أقول لصديق عمري الكاتب الكبير حامد عزالدين: الضرب في الميت حرام ياحامد وكان نفسي أرد عليك.. لكن بصراحة: مكسوف منك بعد اللي حصل من فريقكم الأحمر الجبار!!» .
لكنني رغما عني أجد ني مدفوعا لتوجيه السؤال مرة أخري هذه المرة معلقا علي المستوي المتواضع الذي قدمه الزمالك أمام الانتاج الحربي وانتهي بخسارته بثلاثية مقابل هدف : هل يمكن أن تحدد لي السبب الحقيقي وراء هذه الحالة من التوهان للاعبي الزمالك والرعب من ارتكاب الأخطاء .. وكيف لفريق يضم 10 من نجوم منتخب مصر الوطني أن يبدو تائها الي هذه الدرجة .. إنني مرة أخري مشفق علي الصديق العزيز محمد رجب ..لكن من غير المعقول أن يتهرب من الرد علي تساؤلاتي التي هي بالتأكيد تساؤلات جماهير الزمالك .. الا اذا كانت صداقته لرئيس نادي الزمالك تمنعه عن الاعلان عن رأيه بكل صدق وشفافيه .. والله يجازي اللي كان السبب في هذا الموقف العصيب للصديق محمد رجب .
أما تساؤلات رجب عن صاحب تسمية فريق الأهلي بالشياطين الحمر وعلاقة ذلك بالدين وربطها بلقب الملائكة البيض فبصراحة هذا ليس موضوعنا فقد توقفنا عن اطلاق هذا الاسم منذ نحو 40 سنة وأصبح الاسم الرسمي هو الفرسان الحمر .. وعن حكاية شوبير وتأكيداته باقتراب حسم الأهلي لبطولة الدوري فالصديق رجب يعرف أن التاريخ يؤكد هذه الحقيقة من خلال عدد مرات فوز الأهلي بالبطولة وعدد مرات فوز الزمالك بالمركز الثاني .. وكلها موضوعات قديمة محسومة مسبقا ..خليكوا في اللي انتوا فيه اليومين دول .. »‬مش كده والا ايه ؟!!» .
>>>
ظهر مدرب حراس مرمي فريق الانتاج الحربي علي شاشة التلفزيون بعد فوز فريقه التاريخي علي الزمالك وكأنه في سرادق عزاء حزنا علي هزيمة الزمالك .. وتمني كل التوفيق للزمالك بطل الدوري والكأس في المباريات المقبلة .. ولم يشر من قريب أو بعيد الي استحقاق فريقه للفوز بل إنه لم يهنيء لاعبي فريقه علي فوزهم ..وكان لسان حاله يقول : يا ريتنا خسرنا .. بالذمة ده كلام رياضي ؟!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف