الأهرام
عمرو الدردير
لغة البطلان فى الأهلى
تختلف مع مجلس حسن حمدى فى الأهلى أو تتفق معه لك مطلق الحرية ..ولكن الحقيقة الدامغة التى لا تقبل الجدل هى ان مجلس حمدى ليس لديه أدنى مسئولية عن قرار محكمة القضاء الادارى ببطلان إنتخابات النادى الاخيرة وهذا الكلام ليس دفاعا عن مجلس حسن حمدى !

ولكن توصلت إليه من خلال حيثيات حكم القضاء الادارى وأى منصف يمكنه أن يتوصل الى ما توصلت إليه بعيدا عن المستندات التى يتم تسربيها من هنا وهناك لالصاق التهمة الى الآخر !!

الفارق بين تقرير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة وبين حيثيات حكم محكمة القضاء الادارى ببطلان أنتخابات الاهلى شاسع جدا .

حيثيات الحكم تؤكد ان القاضى لم يستند من قريب أو بعيد الى اى مخالفة من التى وردت فى تقرير محمد سويلم مدير مديرية الشباب بالقاهرة وأرجع القاضى البطلان الى مخالفة وزارة الرياضة للمادة 43 من اللائحة رقم 929 لسنة 2013 فقد أعطت اللائحة سلطة تشكيل اللجنة الثلاثية لادارة الانتخابات الى مديرية الشباب بالقاهرة فى حين ان الوزارة باعتبارها الجهة المركزية المسئولة عن تشكيل اللجنة القضائية الثلاثية للإشراف على الانتخابات فى الأندية التى يزيد عدد أعضائها على 20 ألفا وهو البند الذى ينطبق على الاهلى ولا يجوز أن تفوض مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة أو غيرها لتشكيل اللجنة وما حدث ان شكلت مديرية الشباب بالقاهرة اللجنة المشرفة على الانتخابات .

أما المخالفة الثانية فتتمثل فى تغيير أعضاء اللجنة بالكامل من الجهة الإدارية بعد المدة القانونية المحددة بالمخالفة للائحة أيضا .

وكان السبب الثالث والاخير للحل هو وجود تفاوت فى الأصوات لان هناك اصواتا تم اعتبارها مخالفة فى أمانة الصندوق ولكن سليمة فى الرئاسة والعضوية مما أوجد التفاوت وهو مخالفة أيضا.

وبالتالى فأى منصف سوف يتأكد له ان من يتحمل مسئولية بطلان الانتخابات هو وزارة الرياضة فى عهد الكابتن طاهر ابوزيد الوزير السابق الذى اقر اللائحة وتجاهل تطبيق الكثير من بنودها على أرض الواقع بالطبع أخطاء ابوزيد غير مقصودة لكن هى فى النهاية التى تسببت فى البطلان وليس أى أحد آخر.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف