الجمهورية
محمود معروف
معلقو المباريات واستوديوهات التحليل
قناة تليفزيونية رياضية جديدة انضمت لكوم القنوات الرياضية في مصر والعالم العربي.. هي قناة بيراميدز مما يتيح الفرصة لاستيعاب أعداد أخري من المذيعين والمعلقين والمحللين والمراسلين.
وقد سمعت ان قناة دي إم سي سبورت DMC SPORT تم إغلاقها ولا أعرف مدي صحة هذا الكلام من عدمه.
عموماً القناة الجديدة خطفت مجموعة من مذيعي ومعلقي القنوات الأخري وتسببت في حركة تنقلات بين القنوات وبعضها البعض ورفعت أسعار المذيعين والمحللين وسمعنا أن فلاناً سيتقاضي مليوناً ونصف المليون دولار سنوياً أي حوالي مليونين ونصف المليون جنيه شهرياً.. يا بلاش!
وفلان ترك قناة كذا وانتقل لقناة كذا وسوف يتقاضي 12 مليون جنيه سنوياً.. أي مليون جنيه شهرياً بخلاف سيارة تأخذه من بيته إلي الاستوديو ثم تعيده إلي منزله بعد السهرة في القناة.
دي أرزاق مقسمها الخلاق ولا شأن لنا بها.
لكن أود توجيه نظر بعض معلقي المباريات في الراديو والتليفزيون.. أحياناً كثيرة يسرح المعلق وينسي لمدة ربع ساعة أن يقول لنا النتيجة كام حتي لو كان مذيعاً بالتليفزيون.. فالبعض الكثير نظره ضعيف ويعتمد علي السمع أكثر من الرؤية ومن حقه أن يعرف النتيجة كام ــ كام؟ كل خمس دقائق علي الأكثر سواء في الراديو أو التليفزيون.
وفي الراديو المعلق يذكر أسماء اللاعبين دون أن يذكر اسم النادي الذي يلعب له اللاعب كأن كل لاعبي الأندية مثل حسن شحاتة وفاروق جعفر ومحمود الخطيب ومصطفي عبده وعلي أبوجريشة وجمال عبدالحميد.. بل إن 90% من لاعبي الأندية حالياً غير معروفين وسهل أن نعرف أنديتهم علي الشاشة في التليفزيون.. لكن كيف نعرف في أي ناد يلعب هذا اللاعب الذي يعلق المعلق علي اسمه طوال الوقت دون الإشارة إلي اسم ناديه.
اعطوا دورات للمعلقين وحتي أعضاء استوديوهات التحليل رحمة بالمشاهدين والمستمعين!!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف