الجمهورية
عبد الرحمن فهمى
أين.. نجم الموسم؟
سؤال يطاردني منذ فترة طويلة:
- لماذا توقفتم عن اختيار "نجم الموسم" كل عام رغم النجاح الكاسح الذي قوبل به في أول الستينات؟
وللأمانة والتاريخ.. بدأت الحكاية حينما أرسل لي النجم الكبير أحمد مكاوي كابتن مصر والاهلي مظروفا كبيرا فيه عدد من جريدة "فرانس فوتبول".. جريدة متخصصة في كرة القدم ولا أقول لك علي الرياضة.. كرة القدم فقط.. عدد الجريدة الفرنسية كله عن "مهرجان اختيار احسن لاعب في فرنسا" وهو مهرجان كل عام منذ مدة طويلة.. وكتب مكاوي علي هامش صفحة جملة واحدة:
* لماذا لايكون هذا عندنا؟!!
أصيب القسم الرياضي بماس كهربائي.. الكل بدأ يعمل ويفكر ويستعد.. وقررنا السير علي خطي هذه الجريدة العريقة في طريقة الاختيار ومن أعضاء اللجنة التي ستختار والموعد.. و...و... وكان يوم الاختيار يوما مشهوداً.. وزير الشئون الاجتماعية توفيق عبدالفتاح اتصل بي وطلب حضور المهرجان فقلت له: انت رئيس الشرف.. شكري سرحان نجم السينما يطلب الحضور ولو بدون صوت قلت له: بل بصوت لانك تشاهد المباريات اكثر من بعض اعضاء اللجنة.. سعاد حسني تأتي: هل الحضور مقصور علي الرجال؟؟.. قلت لها: انتي أرجل من الذين سيحضرون!!! فظلت تضحك إلي أن حضرت ورأتني واستأنفت الضحك.. وهكذا.. شارعا زكريا أحمد ونجيب الريحاني وقف فيهما مالا يقل عن ألف شخص.. جروبي نفسه وكما نسميه "جروبي هيم سلف" groupy him self كان يشرف بنفسه علي موائد الاكل وكانت الفاتورة "حضوره هو وزوجته المهرجان".
***
باختصار .. يوم فوق الوصف..
تكفي الروح "القومية" في الصحف "القومية".. نجيب المستكاوي رئيس القسم الرياضي بالاهرام كان ينشر يوميا اخبارا عن المهرجان.. وتولي رئاسة لجنة الفرز وهو الذي اعلن النتيجة بالتفصيل من ميكرفون بلكونة الجمهورية المطلة علي الشارعين.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف