الجمهورية
ماجد نوار
صمت الحملان.. وصمت الأولمبية !
ازعجني حالة الصمت التي اصابت اللجنة الاولمبية مؤخرا.. اللجنة وهي المسئولة عن كل الاتحادات ومجالس ادارات الاندية في مصرپوصمتها ذكرني بالفيلم الاجنبيپالشهير صمت الحملان!!
..لم يخرج عنها كلمة .. لامؤاخذة لم يخرج حرف واحد عن الخيبة الكبري لمنتخبنا في المونديال .. كل المخاوف انهم يتابعون تنافسات البطولة ومفاجآتها ولايعلمون ان بعثة اتحاد الكرة وبعثة المنتخب قد عادت الي ارض الوطن بسلامة الله !!
بالطبع أكيد هناك من سيقول ان اللجنة مشغولة جدا بتوابع الخروج الكبير للمنتخب وانهم يدرسون ويفحصون ويتمحصون لتقييم الموقف لمعرفة المسئول الحقيقي عما حدث ..واكيد ان من بين اعضائها من هو علي قناعة بأن تأهل المنتخب للمونديال في حد ذاته هو قمة البطولة ونهاية المطاف بالنسبة لنا او كما يقولون علي قد فلوسنا وامكانياتنا !!
وهنا يجب ان تكون لنا وقفة مع اللجنة ومع الاتحاد لان ما حدث كلف الحكومة الكثير والكثير من الميزانيات المالية.. ولم تبخل الدولة واظن ان ما حدث مع اللاعبين من بذخ وصرف رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.. اكبر دليل علي ان الجميع كان يتوقع اداء ونتائج افضل تليق بإمكانيات وتاريخ الكرة المصرية !!
ان مأساة الرياضة المصرية الحقيقية تكمن في اختفاء المتخصصين وابتعادهم عن المجال تاركين اصحاب المصالح والدخلاء او الانكشارية يسيطرون علي الاوضاع ..ان الازمة التي تعاني منها الرياضة المصرية ان 80% منپمسئولي لامؤاخذة اللجنة والاتحادات لم يمارسوا اي لعبة في قطاع البطولة حتي لو علي سبيل الهواية وليس الاحتراف وهؤلاء لا يملكون القدرة علي صناعة مستقبل رياضي افضل فخبراء الرياضة تركوا المجال وجلسوا يتفرجون بينما هناك شخصيات لاتملك الفكر أو حتي الملكة علي ادارة اتحاد لعرايس المارونيت او الاراجوزات !!
واكبر مثال القرار الذي اعلنوا عنه في الجبلاية بأنه سيتم ايقاف كل نجم شارك في ستديوهات غرف النوم للمحطات الفضائية لمدة لاتقل عن عام ..اعتقد انهم بالفعل لايعرفون ..والسؤال هل يصلح اي لاعب شارك فيپ مهزلة الهزيمة الثلاثية وليس التسجيل فقط ان يعود للمنتخب ويرتدي فانلة مصر مرة ثانية؟!
حرام ما يحدث لانهم يتلاعبون بمشاعر الجماهير وليس دفاعا عن بعض اللاعبين الذي سجلوا واساءوا الي المنتخب ..ما ذنبهم اذا كان الاتحاد كله تحول لاتحاد فضائيات وبرامج و ستديوهات تحليلات بمقابل مغر.. لزوم اطعم الفم تستحي العين ولاينطق اللسان ..بما يراه داخل حجرات الجبلاية!!
"توترية علي الماشي"
* الابواق المأجورة التي تفرض نفسها علينا في الفضائيات وتدافع عن قضايا خاسرة بهدف تركيع قمم رياضية ..الايعلمون او انهم تناسوا ان كرامة تلك القمم هي سر انجازاتها ونجاحها وتربعها علي العرش الرياضي!!
* الصديق هاني المهندس هاني ابوريدة قال ان الاخوان سبب مشاكل المنتخب في روسيا ..لم يحدد رئيس اتحاد الكرة أي اخوان؟!
الاخوان الارهابيين ..أم الاخوان في الجبلاية أم الاخوان فيپمنتخبات روسيا واروجواي والمملكة!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف