الجمهورية
سعيد الأمام
كلام في "الكورة"
لابد أن يسرع اتحاد الكرة الخطي للتعاقد مع مدير فني أجنبي جديد.. صاحب كفاءة وسمعة وقوي الشخصية وله معرفة جيدة بالكرة العربية والأفريقية.
ولابد أن تكون معه عين مصرية خبيرة ولها رؤية ثاقبة وحياد تام تساعده في اختيار اللاعبين حتي تأتي الاختيارات منصفة وعادلة ومنطقية.
لدينا في مصر نجوم ولاعبون علي مستوي عال من الكفاءة والقدرة الفنية والمهارية والبدنية.. نحن بلد المائة مليون نسمة.. لابد أن يكون لدينا منتخب قوي لا تغيب شمسه عن الأمم الأفريقية وكأس العالم.
** كأس العالم في روسيا.. واحد من أقوي المونديالات التي جرت في السنوات الماضية.. فنياً وتنظيمياً.. شاهدنا تطوراً كبيراً في مستويات عدد من المنتخبات التي لا تملك الاسم والشهرة أو أن سبق لها الفوز بكأس العالم.. اتضح لنا أن كرة القدم لم تعد تعتمد علي الأسماء الكبيرة والشهرة السابقة أو التاريخ.. وإنما باتت تعتمد علي القوة والسرعة واللياقة البدنية والتنظيم والالتزام والانضباط التكتيكي.
نأمل أن لا يمر "مونديال روسيا" إلا وتعلمنا من دروسه في الكرة المصرية والعربية والأفريقية.. إذا أردنا أن نواكب هذا التطور الكبير الذي حدث في العالم.
** إذا كان العرض الصيني بعشرة ملايين دولار لوليد أزارو صحيحاً.. فما الذي يمنع الأهلي من بيعه والاستفادة من هذا المبلغ الكبير في إيجاد أكثر من أزارو.. "الكورة" يا سادة أصبحت صناعة.
** سعدت وغيري الكثيرون من استمرار نجمنا العالمي محمد صلاح مع ليفربول علي الأقل الموسم القادم بعد تعديل عقده وراتبه الأسبوعي.. كل ما نأمله أن يقدم الـ "مو" أداء ومستوي وأهدافاً علي الأقل لا تقل عن الموسم الماضي الاستثنائي في مسيرة صلاح.
** واضح من استعدادات الفرق أن الدوري الموسم الجديد سيكون ساخناً جداً.. والمنافسة فيه ستكون علي أشدها خاصة بعد ظهور المصري والإسماعيلي نداً للأهلي والزمالك في الموسم الماضي وخاصة أيضاً بعد دخول ناد جديد قديم للسباق في الموسم القادم.. نأمل أن يكون ذلك في صالح الكرة المصرية والمنتخبات الوطنية.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف