الأخبار
محمد بركات
بدون تردد - الثالث من يوليو ٢٠١٣ الاستجابة لإرادة الشعب
بدون تردد
في مثل هذا اليوم منذ خمس سنوات »الثالث من يوليو ٢٠١٣»‬، كانت الترجمة العملية المباشرة لثورة الثلاثين من يونيو، وانتقالها من تحرك ثوري شعبي لجموع الشعب، إلي حقيقة قائمة علي أرض الواقع المصري وراسخة في وجدان وقلب مصر الوطن والدولة والشعب.
وأحسب أنه لا مبالغة علي الاطلاق في القول إن هذا اليوم »‬الثالث من يوليو» لن يغيب ابدا عن الذاكرة الوطنية لجموع الشعب المصري، بل سيظل حيا مضيئا في نفوس وعقول كل المصريين علي مر الزمن وتوالي الأحداث والوقائع.
ففي هذا اليوم كانت الاستجابة الكاملة لإرادة الأمة، التي عبرت عنها الملايين من أبناء الشعب، في خروجهم الكبير والجامع وغير المسبوق في تاريخ كل الأمم والشعوب، معلنة رفضها التام لحكم المرشد وجماعته، ومؤكدة استعادتها للهوية المصرية الأصيلة والسمحة والوسطية.
تلك الهوية المتجذرة في أعماق كل المصريين دون تفرقة، والقائمة علي الايمان المطلق بالله الواحد،...، دون غلو أو تطرف أو إرهاب، والساعية لبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة والقوية، القائمة علي اساس المساواة وحقوق الانسان واحترام القانون والدستور والعدالة الاجتماعية.
وفي مثل هذا اليوم شهد العالم كله الانحياز التلقائي والطبيعي لجيش مصر العظيم لثورة الشعب، وإعلانه الالتزام بالدفاع عنها وتحقيق أهدافها.
وفيه اجتمع أركان وأعمدة الأمة المصرية وكل رموزها، وفي المقدمة جيش الشعب والشرطة المدنية ليعلنوا الولاء للشعب مصدر السلطات ومانح الشرعية، وانصياعهم لإرادته والتزامهم بتحقيق طموحاته وأمانيه الوطنية، من أجل ذلك سيظل يوم الثالث من يوليو ٢٠١٣ يوما مشهودا في تاريخ المسيرة الوطنية لمصر وشعبها.
حمي الله مصر.. ونصر شعبها وجيشها في معركتهم الشرسة ضد قوي الإرهاب والتطرف والبغي وسعيهم للتنمية الشاملة وبناء الدولة الحديثة.

تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف