الجمهورية
ماجد نوار
أسعار النجوم "المضروبة"
بعد خيبتنا الكبري في مونديال روسيا واحتلالنا المركز قبل الاخير علي مستوي الـ 32 منتخبا ..وهو بالطبع مركز فضيحة في حد ذاته.. وسمعتنا الكروية اصبحت علي كل لسان.. اللي يسوي في عالم اللعبة واللي ما يسواش !!
تكلمنا عن اسوأ مدير فني تولي تدريب المنتخب ..وكان السبب الاول للكارثة ..ومعه اعضاء الجهاز ممن يتحدثون العربية لانهم التزموا الصمت واكلونا الاونطة علي اعتبار ان مستر كوبر مدير فني خارق او لامثيل له.. بالطبع صفحة فضيحة المونديال لن تغلق وستظل مفتوحة لمعرفة الحقيقة.. وهذا حق الشعب.. والجماهير التي تلقت صدمة قاسية لم يتوقع احد ان تكون علي هذا النحو !!
هناك حاليا ما هو اهم ومن الممكن ان يكون بداية لاكبر حركة اصلاح كروي في مصر ..الآن علي عينك يا تاجر كما يقولون في الامثال كوبر لايتحمل الكارثة بمفرده ولا اسامه نبيه او احمد ناجي او المدير الاداري لهيطة الذي تولي منصب المدير الاداري لمنتخب مصر دون ان يكون له اي خلفية عن هذا العمل او المنصب الحساس ..فهو ليس مجرد مدير اداري لحجز التذاكر او حجوزات الفنادق والملاعب.. بل هو منهم عيون المدير الفني ووصلة الهمز معه ..هو ومدرب الفريق !!
ما يهمني الآن هو بلغة الاقتصاد هبوط اسهم اي لاعبي كرة في مصر بعد كارثة روسيا ..واتخن نجم حاليا لن يساوي الملايين التي كان يساويها قبل المونديال ..بل تحولت لملاليم لامؤاخذة ..وحتي من لم يشاركوا في المونديال من المجموعة المحلية في الاندية المختلفة اسعارهم هبطت ..ومن ثم لابد ان تكون هناك خريطة جديدة لاسعار لاعبي كرة القدم في مصر ..وايقاف عملية الغلاء الفاحش في اسعار لاعبي الكرة ..فتلك الاسعار لا تعبر بالفعل عن المستوي الحقيقي طبقا لامكانياتهم او مواهبهم ..فالسيئة كما يقولون في الجيش تعم والحسنة تخص ..وما حدث طبقا للعرض والطلب واسعار اللاعبين الذي كانوا "تفاح امريكاني" قبل المونديال ..وتحولوا لامؤاخذة لكوسة وبندورة مضروبة طماطم يعني ..بعد فضيحتنا اللي بجلاجل في روسيا!!
يجب ان تتحرك جميع اندية الدوري.. وتضع أيديها سويا حتي تحددهما هم الاسعار وليس النجوم المضروبة او - السماسرة لامؤاخذة - النصابين والحرامية ..انها فرصة ثمينة لوضع ميثاق شرف بين الاهلي والزمالك والاسماعيلي والاتحاد والمصري البورسعيدي وانبي وبتروجت والمقولون وكل اندية الدوري الممتاز وبلاش سموحة لان فرج عامر مشغول في تويتر علي ودنه!! ..والمهم هو ميثاق الشرف بين الاهلي والزمالك بين محمود الخطيب ومرتضي منصور من اجل تخفيض الاسعار الجنونية لانصاف النجوم ..لاننا لو عندنا بالفعل نجوم كروية حقيقية كجيل 90 او جيل 2010 لما خرجنا من المونديال بهذا الشكل المهين بل والوضيع.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف