الجمهورية
ماجد نوار
صباح الرياضة .. تقرير كوبر الفني.. سيساهم في تحديد النسل !!
لااحد يشكك في نزاهة ونظافة المهندس هاني ابوريدة رئيس اتحاد الكرة وعضو المكتب التنفيذي بالفيفا والكاف وشخصيا اعتبره سفيرا لمصر في الكرة العالمية بمنصبه الدولي شأنه شأن نجمنا العالمي محمد صلاح نجم ليفربول ومحطم الرقم القياسي للبلدوزر بفارق هدف!!
ويحسب لمصر علي الصعيد الدولي ان ابوريدة لم يتعرض لاي تحقيقات أو اتهامات خلال حملة التطهير الشاملة التي اطاحت ببلاتر ورجاله في مختلف القارات يعني الازمة ليست بخصوص أي فساد او شبهات مالية لاسمح الله ولكن لابد ان نعترف بأن هناك ما هو اخطر من الفساد المالي الذي يعاقب عليه القانون في العالم كله وليس مصر فقط ..هناك فساد اداري وسوء تصرف وانعدام الضبط والربط داخل بعثة يتم رفع علم الدولة في الفندق الذي تقيم به ويتم عزف سلامها الوطني وتردده جماهيرها من كل جوانحهاپ ومشاعرها الفياضة قبل اي مباراة!!
ايها السادة لا أحد يطالب باستقالة اتحاد الكرة بسبب فضيحة روسيا وعندما يقول الكابتن هاني في مؤتمره الصحفي ان الناس او الشعب او الجماهير كانت فرحانة بعد هزيمتنا في اخر دقيقة امام اورجواي بهدف هنا يجب ان نبدأ من اول وجديد كيف نتعلم لعب الكرة؟!
وعندما يقول اننا هاجمنا في مباراة روسيا 13 هجمة اعتقد اننا اصبحنا بالفعل منتخب ببلاش كده !!
بعيدا عن الهزائم التي تعرضنا لها وطريقة وسيناريو لعبنا وتشكيل منتخبنا بل وتغييراته في دقائق محددة ..الم يكن في مجلس ادارة الاتحادپرجل رشيد في فنون اللعبة يدق ناقوس الخطر بعد أول مباراة؟!
وهناك علي ما اظن نجمان هما مجدي عبدالغني نجم مصر والاهلي السابق وصاحب السبق في احراز هدف لمنتخبنا امام هولندا اثر عرقلة حسام حسن داخل الـ 18 عشنا وعاش عليه 28 سنة بس هدف فوز بنقطة زي ما قولت من قبل في حلاوة الموز ابونقطة!!
وهناك ايضا حازم امام ثعلب مصر والزمالك الصغير وكان من باب أولي بدلا من ان يتم تكليفه حاليا بملف المدير الفني الجديد ان يتم تكليفهپمع الكابتن مجدي عبد الغني وابوالعربي عفوا المهندس ابوريدة وهما خبرة ادارية طويلة.. ليكونوا بمثابة لجنة فنية مصغرة لمناقشة كوبر في طريقة لعبه قبل ان تبدأ البطولة ويطالبوه بتغيير تلك الطريقة العقيمة التي بالفعل حولت لاعبي المنتخب لاغوات وعبيد لايتركون منطقتهم ويظلون يدافعون حتي آخر نفس!!
بل كان من المفروض ان يتدخلوا بالنصح والارشاد وبالقوة اذا لزم الامر لاجبار هذا الكوبر علي تغيير طريقته واسلوبه فيپمنع الهجومپالتي تذكرنا باعلانات تنظيم الاسرة ومنع الحمل وبصراحة حكاية التقرير الذي سيقدمه نتمني ان نعرف ما الجديد فيه ولن يصلح او يفيد في مجال الكرة وربما يساهم في احتواء ازمة الزيادة السكانية وتحديد النسل!!
واظن ان رئيس الاتحاد الذي كان مسئولا بالاتحاد عن منتخبات مختلفة في بطولات كثيرة لديه القدرة علي قراءة الاحداث المستقبلية لمنتخبنا في ضوء خطة كوبر العقيمة هذا الكوبر الذي نال بكل شرف لقب اسوأ مدير فني من المحليين او الاجانب في تاريخ الكرة المصرية!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف