الجمهورية
عبد الرحمن فهمى
ذكريات .. لن تمر المهزلة دون عقاب

لا اعتقد ان مهزلة كأس العالم ستمر دون تحقيق.. وان كنت أميل لكلمة "دراسة" بدلا من تحقيق.. لأن وزارة الرياضة تولي مهامها شاب مختلف.. أكاديمي يميل إلي دراسة كل التفاصيل قبل اتخاذ قرارات مهمة.. الدكتور أشرف صبحي أستاذ جامعي له ثقافة الأكاديمية.. ولم يكن بعيدا عن الوزارة منذ سنوات طوال ويعلم كيف كانت تدار الأمور في مرفق من أهم مرافق الدولة وهي الرياضة التي يعشقها معظم ان لم يكن كل أفراد الشعب.. اعتقد ان الدكتور أشرف صبحي سيبدأ من الصفر.. نعم.. يجب التحقيق فيما قيل عن مهازل المباراتين مع روسيا وأوروجوي وما حدث في الفندق وشحن نجوم ونجمات الفن إلي روسيا بلا داع وغير ذلك من أمور أخري.. ولكن شخصية أشرف صبحي تميل إلي دراسة الماضي ليبدأ العمل علي ماء بيضاء.. شفاف.. وهذا لا يمنع من تصحيح بعض الأخطاء الماضية بقرارات سريعة.
***
وبعد حوالي ثلاثين عاما كنت رئيسا لعدة اقسام رياضية في عدة صحف كبري.. أريد ان أقول للوزارة الجديدة ان الرياضة تحتاج لثورة شاملة كاملة.. ياريت تعود مصر إلي تاريخها القديم.. مصر هي البلد الوحيد من غير أوروبا وأمريكا التي اشتركت في تأسيس اللجنة الأوليمبية الدولية.. وهي الوحيدة التي اشتركت في إنشاء الاتحاد الدولي لكرة القدم ونحن انشأنا بأفكارنا ورجالنا وأموالنا وعلي أرضنا الاتحاد الافريقي وبطولة البحر الأبيض المتوسط.. رجالنا اشتركوا في وضع قانون كرة القدم ولائحة اللجنة الأوليمبية الدولية.. لنا تاريخ رائع.. كنا ابطال العالم في رفع الأثقال.. هتلر انحني أمام خضر التوني وتمني أن يكون ألمانيا وأبطال المصارعة وأبطال السباحة.. اسحاق حلمي أول من عبر المانش سباحة ثم تبعه كثيرون وأبطال العالم في الغطس والاسكواش.. رابع العالم في الأوليمبياد مرتين باريس 1924 وطوكيو 1964.
فقدنا كل ذلك لأن كرة القدم وانحرافاتها أكلت عقول الجميع.. الأهلي والزمالك فوق كل قانون!! والأمثلة كثيرة.
الرياضة تحتاج ثورة تقلب كل الموازين الحالية.. طاهر أبوزيد يحل مجلس ادارة النادي الأهلي بناء علي تقرير قضائي.. رئيس الوزراء يعلم بذلك يترك اجتماعا مهما ويهرول إلي رئاسة الوزارة ليصدر قرارا يلغي قرار الوزير!! لماذا؟ كان الله في عون "دكاترة" أشرف صبحي.. التركة ثقيلة ولكني متفائل بوجود "دكاترة" أشرف صبحي.. وإلي الغد بإذن الله تعالي.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف