الأهرام
على بركة
على الهامش .. شعبية الزمالك والأهلى
سؤال : ما حجم شعبية الأهلى الحقيقية وهل هى أضعاف شعبية الزمالك ؟

جواب: الواقع يشير إلى أن شعبية الناديين متقاربة وإن زاد الأهلى قليلا فى مصر بينما عوض الزمالك فى البلدان العربية هذا الفارق الضئيل .. وليست مصادفة ابدا أن يتقاسم الناديان الكبيران الفوز بالبطولتين المحليتين هذا الموسم (على سبيل المثال), فيحرز الأهلى بطولة الدورى فى حين يفوز الزمالك بكأس مصر.

ولو تسألنى : وما المشكلة إذن؟ أقول لك إنها كانت صدمة بالغة لجميع الزملكاوية حين وجدوا أن الشركة الراعية تبرم اتفاقها الجديد مع النادى الأهلى بما يعادل الضعف أو أكثر مما سبق أن اتفقت عليه مع الزمالك ... وهذا من وجهة نظرى انتقاص للجمعية العمومية لنادى الزمالك وللملايين من مشجعى النادى الكبير على امتداد الخريطة العربية كلها .

وربما كان استفسارى الذى أتقدم به لمَن قَيّم شعبية نادى الزمالك هذا التقييم الجائر: على أى أساس تم تحديد هذا المبلغ الذى يقل كثيرا جدا عما تم عرضه على النادى الأهلي؟ وماذا وهذا وارد جدا لو أتجه الزمالك صوب وكالة إعلانية أخرى (ظهرت بالفعل) وهى التى سوف تحصل على حقوق البث لنادى الزمالك لتكرر ما فعله الأهلى من قبل مع نفس الشركة التى تعاقدت معه أخيرا, ولولا موقف رئيس الزمالك مرتضى منصور لكانت الشركة التى لم ترد الجميل قد أغلقت أبوابها حين تعاقد معها الزمالك وقتئذ, مما مَكن للشركة بعدها من التعاقد مع12 ناديا من أندية الدورى الممتاز ثقة واقتناعا بقيمة وشعبية نادى الزمالك التى ترفض الاعتراف بها الآن وتتعامل معه وكأنه أحد أندية الشركات التى لا جماهير لها ولا كئوس أو دروع تمتليء بها فترينات العرض داخل النادي.

الزمالك كيان عريق وسيظل يرمز له على كونه نادى الوطنية والكرامة .
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف