جريدة روزاليوسف
كمال عامر
مونديال مراكز الشباب
■ روسيا تستقبل أبطال العالم فى كرة القدم فى نهائيات المونديال.. ومركز شباب الجزيرة يستقبل مونديال مراكز الشباب بمشاركة 32 فريقا من القاهرة الكبرى.. القليوبية والجيزة والقاهرة.
كان خالد عبدالعزيز قد وافق على الفكرة وكلف مازن مرزوق مديرا للبطولة.. مع سونيا دنيا مدير عام القاعدة الشعبية ومحمد غريب مدير الرياضة بمراكز الشباب بالاشراف العملى على البطولة.
وجذبت وزارة الرياضة شركة بيبسى كراع رئيسى لمونديال مراكز الشباب.
جرت القرعة بمركز شباب الجزيرة..
مونديال مراكز الشباب يحصل صاحب المركز الأول على 50 ألف جنيه والثانى على 35 ألف جنيه والثالث على 20 ألف جنيه والرابع على 10 آلاف جنيه.
تشارك محافظة القاهرة بـ16 مركز شباب والجيزة بـ12 والقليوبية بـ4 مراكز وتبدأ البطولة 27/ 5 إلى 3/6 وتتحمل شركة بيبسى جميع التكاليف.
■ مونديال مراكز الشباب فرصة لتنشيط الذاكرة ضمن خطة الاستعداد الذهنى والنفسى لمتابعة الفراعنة فى مونديال روسيا.
من حق مواهب كرة القدم فى مراكز الشباب أن تشارك فى مونديال خاص بهم.
كل فريق سيطلق عليه اسم أشهر لاعبى فرق العالم.. وليس أسماء الدول التى وصلت لنهائيات المونديال.. حتى لا يحدث صدام إعلانى حول أصحاب الحقوق.
مازن مرزوق.. مدير البطولة المتطوع وهو المشرف على نسخة دورى مراكز الشباب يحاول وبكل الطرق أن يطور من آليات العمل والكوادر الرياضية.
■ نجاح وزارة الشباب فى جذب شركاء لتحمل نفقات البطولات أو المشروعات أمر مهم.. وإضافة محترمة وأعتقد أن رمزى هندى وكيل أول الوزارة ومحمد الخشاب المدير التنفيذى لوزارة الشباب وأحمد عفيفى مدير عام الترويج والمدن الشبابية والبحث عن أفكار جديدة فى تسويق البرامج الشبابية بعد جذب WE وكراع لدورى مراكز الشباب وبنك مصر كراع لدورة البنك التى تحمل اسمه.
وهناك محاولات متنوعة لجذب شركاء من شركات ورجال أعمال بالعاشر من رمضان للدخول كشركاء فى تحمل نفقات البرامج الشبابية.
■■ رمزى هندى قال لى: نحاول أن نستغل الفراغات الوقتية لعمل بطولات مجمعة؛ وعندما قلت له: لماذا لم تحاولوا أن تنظموا مونديال الشباب فى عدد من محافظات كنقطة ارتكاز مثلا محافظات خط القناة وسيناء تقام لهم بطولة فى بورسعيد وبحرى والصعيد وغرب البلد.
قال لى: الوقت ورمضان ولكن ممكن التفكير فى المونديال القادم لمراكز الشباب أن تحقق ذلك لجذب أكبر عدد من الفرق.
أضاف لى: شركة بيبسى ستتحمل رسوم دخول إلى مركز شباب الجزيرة للفرق والمشجعين وإيجار الملاعب والجوائز.. ومحمد شلباية المسئول الاول عن بيبسى وأحمد حبوس مدير القطاع الحكومى متفاهمين جدا.
أضاف: قرعة مونديال مراكز الشباب كانت علانية.. الاعلامية سماح عمار قدمت الحفل وسونيا دنيا ومحمد غريب وكمال عامر وتامر بجاتو اختاروا الفرق وأعتقد أن الحفل كان يليق بالبطولة.. رغم حرارة الجو.. حضر مندوبو الفرق والمديريات.
■ مصر.. أو محمد صلاح.. ليفربول.. أشياء أصبحت الاكثر جذبا فى حياتنا.. محمد صلاح يكتب تاريخ مصر الكروى والاجتماعى.. تصوروا لاعب كرة يغير المفاهيم الاجتماعية ويحرر شبابنا من النزعة والتطرف الرياضى والدينى.
تصور محمد صلاح لاعب الكرة نجح فى تغيير حياة الجيل الحالى.. كبار وصغار تغير إلى الافضل.. أصبح لنا رمز نحتفل به ونتعلم من عالمه.
■■ محمد صلاح وليفربول وأى ناد يذهب إليه سنكون معه متابعين ومشجعين.. له ولناديه.
■ رحم الله الأمير فيصل بن فهد أمير الشباب العربى.. فى كل المواقف والأزمات الرياضية كان حاضرا لترطيب الأجواء.
كان يسعى لتقوية البلدان العربية.. عن أى أزمة يذهب بنفسه أو أحد رجاله.. للحل.. قدم مساعدات إنسانية للمستشفيات والمدارس والمنتخبات الوطنية وللملاعب وللمبانى ولا يمكن أن ننسى له بطولة السوبر لأبطال الكئوس وبطولة السوبر لأبطال الدورى المصرى - السعودى لتحقيق كل ما يعكر صفو العلاقة المصرية - السعودية.
العلاقة المصرية - السعودية من الممكن أن تلعب الرياضة وكرة القدم فى تقويتها شعبيا وهو ما يحتم على المسئولين هنا وهناك الانتباه لها.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف