اخبار الرياضة
هناء كامل
رؤية
لا شك ان محمد صلاح حفر اسمه في سجل الخالدين في مصر..
كنت احيانا اتساءل .. مصر لديها اسماء عالمية في مختلف المجالات.. هذا نجيب محفوظ في الادب، وذاك احمد زويل في العلوم، وهناك عملاق الطب د. مجدي يعقوب، وفي السياسة كان عندنا د. بطرس غالي، وأيضا في الفن لدينا أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعمر الشريف ، وغيرهم كثيرون امثال العظماء د. طه حسين وتوفيق الحكيم والعقاد وشوقي ود. مصطفي السيد.. ولو ظللنا نعد لن تنتهي القائمة من هؤلاء العباقرة ..
وكان سؤالي.. لماذا لا يكون عندنا مثل هؤلاء في مجال الرياضة..؟؟
صحيح عندنا من حقق ميداليات اوليمبية في العديد من اللعبات.. ولكن تظل كرة القدم هي شمس الالعاب.. ومعشوقة الجماهير الاولي في العالم.. لذلك فوجود نجم عالمي مصري في كرة القدم كان حلما.. اعتقدت انه صعب التحقق..
لكن ارادة الله اعطتنا هذه الجوهرة الغالية.. محمد صلاح.. ليدخل ضمن سلسلة العمالقة المصريين في كل المجالات .
وبلا مبالغة.. وبلا انحياز.. استطيع ان اقول ان محمد صلاح هو افضل لاعب عربي احترف في اوروبا.. لان جميع اللاعبين الاخرين المحسوبين عربيا مولودون في اوروبا.. صحيح ان اصولهم عربية.. لكن ميلادهم ونشأتهم كانت في الدول الاوربية.. واخرهم الجزائري رياض محرز الذي فاز بكاس احسن لاعب افريقي العام الماضي.. وصاحب انجازات كبيرة ايضا في الدوري الانجليزي.. لكنه من مواليد مدينة سارسيل في فرنسا.. ونشأ وتعلم بها.. وهكذا الباقون .
لكن صلاح جاء من ريف مصر.. بدأ رحلة كفاحه من بلدته نجريج في مركز بسيون بمحافظة الغربية.. يعني من اعماق مصر.. ومنها الي قمة الكرة العالمية متوجا ملكا علي عرشها .
ولعل اجمل ما سمعت عن صلاح.. ما قاله د. يحيي الرخاوي .. "اذا شفت محمد صلاح.. يبقي شفت مصر"
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف