الأخبار
محمد الهوارى
قضايا وأفكار .. محطات الكهرباء.. قلاع التنمية
محطات الكهرباء العملاقة الجديدة تنقل مصر إلي آفاق كبيرة في التنمية الشاملة والمستدامة.. والتي توفر الطاقة للتنمية خاصة الصناعة والانارة ومختلف الاحتياجات الاخري إنها قلاع كبري سعي لتحقيقها الرئيس السيسي وعمل علي تنفيذها فريق من خبراء مصر علي رأسه العالم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لتعمل جنبا إلي جنب مع الاكتشافات الجديدة من الغاز والبترول لكي تتحول مصر إلي مركز دولي للطاقة.
إن محطة كهرباء العاصمة الادارية الجديدة قلعة من قلاع التنمية والطاقة خاصة لو عرفنا أن أنتاجها ٤٨٠٠ ميجاوات بما يوازي ٤ أضعاف الطاقة التي ينتجها السد العالي إضافة إلي أنها محطة علي أحدث النظم العالمية قام ببنائها وتشغيلها سواعد المصريين وهي واحدة من ثلاث محطات عملاقة تقيمها مصر إضافة إلي العديد من المحطات الاخري وأيضا محطات إنتاج الكهرباء من الطاقة غير التقليدية كالشمس والرياح لكي تواصل مصر تقدمها بخطي واثقة إلي المستقبل وزيادة معدلات النمو وجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة في إقامة المشروعات التي تتوافر لها الطاقة وجميع المرافق الاخري.
بالتأكيد هذه المشروعات قد لا يشعر بها البعض ولكنه يشعر بثمارها في ضخ الطاقة الكهربائية دون انقطاع كما يشعر بها المستثمرون من أصحاب المصانع ولكن هذا كله يدعونا لمزيد من الترشيد في الاستهلاك حتي نحافظ علي إنتاجنا من الطاقة.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف