الجمهورية
اسامة صقر
ارض السلام والاستقرار
كيف تكتشف حب الانجليز والاوروبيين لمحمد صلاح نجم منتخبنا الوطني ونادي ليفربول الانجليزي فهناك طريقة وحيدة وهو ان تتابع الجماهير الاوروبية بمختلف ميولها وهي تشاهد مباراة ليفربول امام روما علي ارض الفيروز بشرم الشيخ والتي انتهت بخسارة كبيرة لليفربول ومع ذلك تأهل الفريق بفارق الاهداف.. الرعب كان يملك الطليان والأمنيات كانت تنادي من خلال الألمان والأسبان والانجليز وايضا العرب بضرورة تأهل الليفر وعندما كانت تصل الكرة للاعب كانت الآهات تتعالي مع كل لمسة والنجم المصري العربي يتمايل داخل ملعب المباراة ويتحرك هنا وهناك.. بصراحة تشعر بالفخر ونحن نتحدث عن صلاح امام الجميع وامكانياته الفنية.. صلاح اصبح حالة صعبة للمشجع المصري الذي لا يري بديلا ان يفوز الليفر علي الريال ويتوج صلاح بكأس البطولة كاول مصري يشارك مع الليفر في نهائي ابطال الدوري.
ولان صلاح حالة فأيضا شرم الشيخ هي الاخري كانت في حالة طيبة وجيدة وهي تستضيف لاول مرة مؤتمر التحليل للكرة برئاسة الدكتور فهد مشبب ال خفير والذي اصر علي اقامة المؤتمر بارض السلام للتاكيد علي الامن والاستقرار وبحضور نخبة كبيرة من مشاهير الكرة العربية والمصرية وهذا المؤتمر بكل أمانة ازداد قوة بتواجد المدير الفني لاتحاد الكرة الدكتور محمود سعد مدير المؤتمر ومعه الدكتور المفتي ابراهيم والكابتن محمود ابورجيلة والكابتن محمود صالح وجميعهم اثروا المؤتمر بثقافة جديدة عن كرة القدم وكشفوا الكثير من الامور الغامضة والتي لا يعلمها الكثير من الجماهير بعيدا عن الانتماء والولاء لناد علي حساب آخر وهو ما يفقد المصداقية بين المتفرج والمحلل عبر الفضائيات.
واؤكد بان الرؤيپوالحوارات كانت اكثر شراسة لان المؤتمر لم يترك كبيرة ولا صغيرة الا وقد كشفها بسياسة الاقناعپوالتحليل العلمي وليس بطريقة فرض العضلات واجبار المشاهد علي تصديق أمور هي بعيدة كل البعد عن الحقيقة .
نجاح المؤتمر جاء لاسباب عديدة وهي اصرار الرياضي العربي علي ابراز مجموعة من الحقائق خاصة التي تتعلق بمافيا الفضائيات وسياستها المملة لفرض الامر الواقع ليس في مصر فقط بل كانت الشكوي من كل الرياضيين العرب بان هناك ملفا واحدا وتركيبة واحدة هي التي تجمع المحظوظين من الرياضيين داخل الفضائيات بينما هناك اناس يعرفون الكثير بل افضل من المحلليين ومع ذلك يتم تجاهلهم تماماً دون الاعتماد علي آرائهم وافكارهم وهو الامر الذي لايتيح للبعض ابراز عناصر جديدة ورائعة في مجال لعبة الكرة ويمكن الاعتماد عليهم.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف