الجمهورية
ماجد نوار
عيش.. سكر.. وطن !!
جسدت الفنانة اصالة في اقل من 5 دقائق المعاناة والأزمة السورية التي يعاني منها الشعب السوري الشقيق في أغنية معبرة وبسيطة وبإحساس ومشاعر فياضة سواء في الكلمات واللحن و الإلقاء والصوت المميز والإخراج.. وكان ضيف الشرف في اقصر اغنية مصورة الفنان احمد فهمي.. اصالة صورت واقعنا العربي.. وواقع الازمة السورية..وحالة اللامبالاة التي سادت الوطن العربي بأكمله.. وكانت الاغنية او الصورة الغنائية المعبرة..قد خرجت قبل ضربةپ الصواريخ الثلاثية التي وجهتها أمريكا وإنجلترا وفرنسا في عدوانها علي سوريا.. تحت شعار تدمير قوتها الكيماوية.. وعلي ما اتذكر كان نفس الشعار الذي رفعه بوش الابن تمهيدا لضرب واحتلال العراق الشقيق بنفس الحجة.. وبالطبع اكتشفوا بعد خراب مالطه عفوا العراق انها تمثيلية محبوكة شاركت فيها المخابرات والبنتاجون وكل الهيئات السيادية في الولايات المتحدةپوانجلترا للخلاص من صدام والقضاء علي الجيش العراقي !!
وعودة إلي أغنية أصالة.. اعتقد لو هناك جوائز لفازت بالمركز الاول بجدارة.. فهي أغنية لا تعبر عن ازمة سوريا فقط بل من الممكن ان تعبر عن اي ازمات او معاناة يعاني منها اي بشر !!.. ولن اذهب لبعيد لان نادي الزمالك يعاني من التمثيليات والافلامپ المحبوكة علي الطريقة الامريكاني مع الفارق بالطبع بين طبيعة الازمات وحجم المعاناة!!
وتلك الاغنية لو هناك مطربة زملكاوية من الممكن ان تغنيها أيضاً للتعبير عن حالة الحزن والاخفاق والاحباط التي تعاني منها هي وسائر جماهير نادي الزمالك في كل مكان بعد توالي الهزائم.. وتغيير الجهاز الفني والبحث مجددا عن جهاز فني اجنبي بعد نهاية هذا الموسم.. فما يحدث للزمالك هو ايضا ازمة كبيرة.. والحمدلله انه حتي الان لم يخرج اي تصريح من اي مسئول كبير في النادي بأن سبب الاعتداء الثلاثي علي سوريا من جانب.. ¢ترامب وماي وماكرون¢.. قد تم بسبب تواجد اللجنة المالية التي تدير كافة حسابات النادي لحين انتهاء التحقيقات التي تجريها نيابة الاموال العامة العليا !!
حقا هم يضحك وهم يبكي.. كما نقول في امثالنا الشعبية.. من يتخيل ان رئيس جهاز اليد الكابتن حسام غريب.. وكلنا نعلم من هو حسام غريب احد نجوم مصر والزمالك وحقق العديد من البطولات المحلية والقارية وصاحب الانتصار الوحيدالذي تحقق مؤخرا ومعه ابطال اليد بعد فوزهم بكأس السوبر وتغلبهم علي فريق الاهلي.. يتم منعه من دخول النادي بل ويصدر قرار بإقالته.. لانه اجري مداخلة مع الزميل عبد الناصر زيدان حول فوز الابيض بالبطولة.. في توقيت بالفعل كان الزمالك في امس الحاجة لأي فوز حتي لو في مباراة كرة شراب.. بعدما تلقي الفريق الكروي هزيمته امام سيد البلد في اقل من ه دقائق بعد ان كان الزمالك متقدما بهدف لمدة 70 دقيقة!!
من يتخيل ان اصحاب الفن والهندسة من نجوم عفوا من اكبر نجوم كرة القدم المصرية داخل النادي يتفرجون ويراهنون علي ان الزمالك سيفوز بالمركز الرابع.. ولن يستطيع الحفاظ علي مقعده الدائم في بطولة الدوري وهو المركز الثاني!!
فيه كلمة من ست حروف اسمها ¢انتماء ¢خطفوها في ميت عقبة !!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف