الجمهورية
عبد الرحمن فهمى
ابن الأصول مديراً للمنتخب
هناك جنود مجهولون تعمل في صمت دون أية ضجة إعلامية.. اختفت في عهده جميع السلبيات داخل منتخب مصر الذي كان دائماً يعاني من الاختلافات وكثرة الطلبات والمشاكل.. إنه ابن الأصول المهندس إيهاب لهيطة مدير الفريق القومي الذي لم نسمع له أو نقرأ عنه أو نشاهد أية تجاوزات في عهده.. في بداية عمله باتحاد الكرة كان رئيس مسابقات القسم الثاني.. ولما تولي المهندس هاني أبوريدة رئاسة الاتحاد اقترح علي المجلس في أول اجتماع له إسناد مهمة المنتخب القومي لإيهاب لهيطة فوافق كل الأعضاء بالإجماع لسابق معرفتهم بشخصية إيهاب ابن أسرة مشهورة في بورسعيد لعب بعضهم في الفريق الأول مدداً طويلة.
***
فإيهاب ابن محمد لهيطة اللاعب الدولي القديم.. كان كابتن النادي المصري حتي حصل علي الثانوية العامة في مدارس بورسعيد.. ولما تقرر التحاقه بالجامعة اختار جامعة القاهرة.. ورفض بشدة جامعة الإسكندرية لأنه يريد اللعب للنادي الأهلي لمدة سنوات الجامعة الأربع.. وكان الجهاز الفني في النادي المصري لا يريد التحاقه بالأهلي ليزداد الأهلي قوة ضاربة جديدة بجوار مكاوي وتوتو وفؤاد صدقي.. وأخيراً وافق نادي المصري علي انتقال والد إيهاب إلي الأهلي.. كانت مفاجأة ضخمة لابن شعير مدير الأهلي حينما فوجئ بمحمد لهيطة هداف النادي المصري يقف أمامه ومعه قرار الاستغناء عنه للنادي الأهلي.
ولعل الكثيرين لا يعلمون أن محمد لهيطة بعد اعتزاله شغل منصب مدير فني الفريق القومي وها هو ابنه يشغل الآن نفس المنصب!!
***
ومن شابه أباه فما ظلم..
إيهاب صورة طبق الأصل من أبيه صاحب السمعة الطيبة خلال توليه رئاسة الفريق القومي.. فبجوار الشخصية القومية صاحب الكلمة المسموعة.. تربطه علاقة حب ومودة وصداقة مع جميع اللاعبين وزملائه في الجهاز الفني.. ولعل كوبر المدرب العام لم يرتح في التعامل مع أحد إلا مع إيهاب لهيطة يقول عنه كوبر إنه في منتهي التواضع والأخلاق الكريمة وله قدرة علي حل أي مشكلة بهدوء وصمت.
ويمتاز إيهاب لهيطة بالسمعة الطيبة والاحترام المتبادل في المجالين الدولي والأفريقي.. وهذا ما سنستفيد منه في المونديال القادم الذي نضع فيه كل أحلامنا.. وبالله التوفيق.
***
كان هذا فاكس أقدم مراسل رياضي الزميل القديم ميمي القيعي "كفر الزيات".. شكراً يا عم ميمي.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف