الجمهورية
محمود معروف
ليفربول في المربع الذهبي ومحمد صلاح في التاريخ
ملايين المصريين يتابعون الليلة مباراة الإياب في دور الثمانية لكأس أندية أوروبا للأندية الأبطال بين فريقي انجلترا ليفربول ومانشيستر سيتي.
سيتابع المصريون المباراة من أجل تشجيع ابن مصر محمد صلاح وندعو الله جميعاً أن يكون قد شفي من الإصابة ليقود الفريق في الصعود إلي دور الأربعة "المربع الذهبي" ليكون محمد صلاح أول لاعب عربي يلعب في الدور قبل النهائي لأكبر بطولة للأندية في العالم.
مباراة الذهاب انتهت بفوز ليفربول 3/صفر سجل منها صلاح الهدف الأول وصنع الثالث بمهارة واقتدار للنجم السنغالي ساديو ماني وهي نتيجة هزت كل الأوساط الكروية.
المصريون لا يهمهم في مباريات دور الثمانية إلا مباراة الليلة بين ليفربول ومانشيستر سيتي حتي لو كانوا يشجعون برشلونة أو ريال مدريد أو بايرن ميونيخ لأن صلاح الفنان القدوة مكتوب في جواز سفره "مصري الجنسية" وهو ما نعتز به ونفخر أنه فرض اسمه بفنه وأدبه وأخلاقه وتواضعه وأعماله الخيرية علي كل أجهزة الإعلام في العالم صحف ومجلات وإذاعة وتليفزيون وفضائيات ومواقع الكترونية وتتصدر صورته كثيراً من أغلفة المجلات الرياضية وغير الرياضية في العالم.
وفي مصر تم طبع صورته علي بعض السلع والمنتجات خاصة "الأكياس والشنط البلاستيك" وتخطف من الأسواق فور طرحها والكل يتباهي بحمل حقيبة أو كيس بلاستيك عليه صورة ضخمة لمحمد صلاح.
كثر الجدل حول انتقاله إلي ريال مدريد ليلعب بجوار كريستيانو رونالدو أو انتقاله إلي برشلونة بجوار ميسي ولا أعرف ما هو رأيك أنت عزيزي القارئ؟!
أنا شخصياً أفضل أن يستمر في ليفربول الذي صنع اسمه الكبير ونجوميته وهو هناك النجم الأول وشعبيته بين الجماهير جارفة ووضعوا له الأغاني والألحان وهو في ليفربول رقم واحد قبل أي نجم آخر.. أما لو انتقل إلي ريال مدريد أو برشلونة فلن يكون أبداً هو النجم الأول.. وقد يلعب وقد لا يلعب وقد يجلس احتياطياً مما ثؤثر علي مستواه وشعبيته.
نعود للحديث عن مباراة الليلة بين ليفربول ومانشيستر سيتي وقد لاحظنا جميعاً كيف اهتز فريق ليفربول وحدث ارتباك وانهيار في صفوفه بعد إصابة صلاح وخروجه من الملعب حتي أن منافسه سيتي كاد يتعادل بثلاثية أو يحرز هدفاً أو هدفين مما كان سيجعل المهمة شاقة في الصعود للمربع الذهبي.
معني هذا أن مشاركة محمد صلاح الليلة ستكون مهمة جداً ومؤثرة وندعو الله أن يكون قد شفي وتعافي ويشارك في المباراة حتي يضمن ليفربول الصعود للمربع الذهبي.
وأعتقد أن كثيراً من المصريين لن يشاهدوا المباراة لو تقدر مشاركة صلاح للإصابة وهو ما لا نتمناه ولندعوا له جميعاً بالشفاء لنراه يصول ويجول ويحرز الأهداف ويمرر لزملائه متمنين له ولزملائه في الفريق كل التوفيق لأن ليفربول اتفق علي حبه وتشجيعه كل الأهلاوية والزملكاوية ومشجعي كل الأندية المصرية الأخري.. بل إن صلاح أصبح محبوباً في كل البلدان العربية تقريباً.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف