الجمهورية
السيد البابلى
بلد الأنبياء والرسالات.. والأعياد.. والفرحة
شاركنا إخواننا من أقباط مصر احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد.. قدمنا لهم التهنئة وأكدنا لهم عمق ما يربطنا في بلد الأنبياء والرسالات من محبة وتسامح وألفة.
كانت المناسبة مظاهرة في حب مصر وعمق الانتماء إليها وإلي الأرض الطيبة التي لا تخرج إلا كل نبات طيب.. فمصر التي لا تعرف الطائفية ولا المذهبية ولا العنصرية ولا أي شكل من أشكال الصراع الديني تتعامل مع الجميع من منظور ومنطلق واحد قائم علي المواطنة والتنافس في خدمة أهداف الدولة المصرية والارتقاء بها.
ومصر الحضارة والتاريخ تتعالي وتترفع عن الصغائر وعن محاولات الفتنة للوقيعة بين عنصري الأمة من مسيحيين ومسلمين. ولقد كانت هناك محاولات عديدة لإثارة هذه الفتنة وإشعال الحرب الأهلية بين المسلمين والمسيحيين. ولكنها كانت كلها محاولات فاشلة لا يكتب لها بداية قبل أن يكون لها نهاية. لأن هذا الشعب الأصيل بوعيه وبفطنته قادر دائما علي استشعار الخطر. وقادر علي إفساد كل مخططات الشر. لأنه وبكل البساطة لا يتقبل ولا يقبل المساس أو الاقتراب من أصحاب الديانات الأخري. فكيف له بعد ذلك أن يقبل بإيذاء شركائه في الوطن وفي الحياة.
وحين تحتفل مصر مع الأقباط في عيدهم. فإن مصر تبحث عن الفرحة وتتطلع لكل المناسبات التي تظهر معدن هذا الشعب وحبه وإقباله علي الحياة.. وعندما تأتي الأعياد فإنها تحمل الفرحة والبهجة للجميع لأن هناك قلوبا يملؤها الصفاء ونفوسا تتنافس في المحبة والعطاء وعقولا متفتحة تبحث عن مصدر للسعادة بدلا من المعاناة والشقاء.
إخواننا أقباط مصر يحتفلون.. ومصر كلها تشاركهم الفرحة. وكلنا يدعو لهذا البلد الطيب بالأمن والاستقرار والتكاتف والتعاضد.. نحن جميعا في خندق واحد لإنقاذ وطن حاولوا مرارا اختطافه ولم ولن يكتب لهم أبدا النجاح.
***
وإذا كنا نبحث عن الفرحة. فإن أصحاب المعاشات في انتظار أن يفرحوا.. وينتظر 8 ملايين من أصحاب المعاشات أن تلتزم الحكومة بتطبيق حكم القضاء الإداري الذي انتصر لهم بقبول دعوي إضافة نسبة الـ 80% من قيمة العلاوات الخمس إلي الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.
وينتظر أصحاب المعاشات أن تسارع الحكومة بإعلان تطبيق هذا القرار علي جميع أصحاب المعاشات دون الحاجة إلي أن يرفع كل شخص قضية فردية للحصول علي هذه العلاوات.
وإذا أصرت الحكومة علي هذا التوجه فإن اتحاد أصحاب المعاشات مطالب بأن يرفع قضية أخري باستحقاق جميع من خرج عن المعاشات إلي تلك الـ 80% من العلاوات الخمس.
ويقينا فإن الحكومة سوف تأخذ ذلك في الاعتبار وهي تعلم أنها ستخسر قضاياها أمام أصحاب المعاشات وستبادر بتطبيق الحكم التاريخي علي كل أصحاب المعاشات. وارحموهم يرحمكم الله.
***
وأصبحنا لا نعرف من هم الخونة.. ومن هم العملاء ومن الذين يتقاضون تمويلا ودعما من الخارج.
والدولة تملك كل الملفات والمعلومات.. والدولة لديها أجهزتها التي يمكنها أن تحدد وتقرر وتتهم.
والدولة لا يمكن أن تقبل بأن يستمر العملاء والمأجورون وأصحاب الأجندات في مواقعهم وفي تصدرهم لأي مشهد إعلامي أو سياسي.
الدولة هي من يقرر.. ولا تستر أو حماية لأحد لأن مصلحة مصر فوق الجميع.. وفوق التاريخ والجغرافيا..!!
***
ونتابع أخبار "الناس الرايقة" التي تستمتع بالحياة سواء كانت في السلطة أو خارجها.
وجمال وعلاء مبارك بعد الخروج من القصر الرئاسي. واجها أياما صعبة في محاكمات واتهامات خرجا منها ببراعة واقتدار وبالقانون.
ولكنهما الآن يعيشان أياما أخري في أحضان دافئة في أرض الكنانة. فهما يذهبان إلي كل مكان بحرية تامة.. ويتجولان في كل المناطق. الشعبية منها والراقية.. ويجلسان مع الناس في أمن وأمان تام.
والناس تحب علاء مبارك بشكل خاص. وتشعر أنه الأقرب إليها. وتسعد بوجوده معها.. ولعلاء مذاق خاص عن جمال.. فالأخير لم يكن أبدا محبوبا أو مرغوبا فيه.. والقبول من عند الله.. ومحبة الناس نعمة وكنز.
***
وربنا يستر علينا النهارده من الفسيخ ومن مصايبه وبلاويه..!
واليوم ستختفي كل المساحات الخضراء في أي وكل مكان. فمصر تحتفل بشم النسيم. واحتفال شم النسيم أصبح هو أقوي الاحتفالات وأكثرها جاذبية واستمتاعاً..!
ومصر في شم النسيم فرعونية. فرعونية.. ولا حديث آخر..!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف