المساء
طارق مراد
وداعاً سمير زاهر "العظيم"
رحم الله سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم السابق.. والذي وافته المنية لينتقل بجوار ربه بعد رحلة صراع مع المرض حتي حانت ساعة الرحيل والوداع عن الدنيا الفانية.. نعم رحل سمير زاهر بجسده ولكنه باق في قلوبنا وعقولنا بعد أن ترك لنا إرثا تفخر به الحركة الرياضية عامة وكرة القدم المصرية بصفة خاصة.. فالتاريخ لن ينسي هذا العملاق الذي أثري المنظومة الكروية في مصر بخبراته الإدارية المتراكمة ونجوميته لاعبا وعضواً بمجلس إدارة اتحاد الكرة ثم زعيما للجبلاية والمسئول عن الساحرة المستديرة في مصر المحروسة.
استطاع الراحل العظيم بأفكاره غير التقليدية أن يحدث طفرة هائلة ونهضة شاملة للعبة غير مسبوقة علي كافة الأصعدة المالية والإدارية والفنية والانشائية خلال رئاسته لاتحاد الكرة عدة دورات.. ولا أبالغ إذا قلت ان الكرة المصرية عاشت مع سمير زاهر عصرها الذهبي.. فمعه عرفت طريقها لاول مرة خطط مدروسة لتنمية مواردها المالية والتعاقد مع رعاة وتسويق الدوري العام فأحدث نهضة اقتصادية غير مسبوقة في تاريخ الاتحاد وقاد الجبلاية للاعتماد علي مواردها الذاتية دون تحميل الدولة أي أعباء مالية في خطوة منحت الاتحاد الاستقلالية وحرية الحركة لمنح منتخبات مصر مزيداً من الاهتمام وتوفير فرص كبيرة للاعبيها للاحتكاك الدولي.
الكرة المصرية عاشت مع سمير عصرها الزاهر.. فالرجل كتب اسمه بحروف من ذهب في سجل تاريخ الرياضة ليبقي خالداً مع باقي العمالقة الذين أنجبتهم مصر في كافة المجالات الحياتية ومختلف الانشطة المجتمعية.. ففي عهده وصلت مصر للعالمية عندما قامت بتنظيم بطولتين لكأس العالم للناشئين تحت 17 سنة عام 97.. ثم مونديال الشباب تحت 19 سنة عام 2009.
لقد كان سمير زاهر أحد رموز الرياضة المصرية صاحب "كاريزما" جعلت منه قائدا ومعلما للكثير من الأجيال في فنون الإدارة الرياضية كون الله حباه بموهبة إدارية فذة وشخصية بشوشة مرحة متواضعة جعلته يكسب حب واحترام الجميع.. مع تحليه بالحسم والحزم الشديدين كقائد ومسئول عن الكرة المصرية باتحادها وأبنائها وانديتها فالكل عشقه ومنحه الثقة والتقدير والاحترام والحب علي الصعيدين الرياضي والسياسي عندما شغل عضوية البرلمان كنائب يدافع عن حقوق المواطن.
استحق سمير زاهر هذا الراحل العظيم أن يلقب بـ "صائد" البطولات بعد أن قاد الكرة المصرية لاعظم انجازاتها عندما توج منتخب الفراعنة بطلا في عهده للثلاثية الخالدة لكأس الأمم الافريقية أعوام 2006 . 2008 . 2010 بالاضافة للمستوي الرائع لمنتخب الفراعنة في بطولة العالم للقارات والذي أبهر خلاله عشاق الساحرة المستديرة علي سطح المعمورة بأسرها.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف