المساء
مؤمن الهباء
شهادة - محطات للتأمل
انتهت صفقة القرن إلي"فنكوش" كبير لا يساوي أكثر من صفر. والسبب في ذلك يرجع إلي جهل الرئيس الأمريكي ترامب الذي صور له خياله أن السياسة مجرد لعبة صفقات . وأنه صاحب المكسب الكبير في كل الصفقات . لم يدرك أن هناك أشياء لاتباع ولا تشتري وأن الشعوب يمكن أن تقاتل لمائة عام أخري من أجل حقوقها المشروعة . وأن مقاييس الضعف والقوة ليست فيما يملك الناس من أسلحة وذخيرة ومال فقط وإنما أيضا فيما يملكون من إرادة وتصميم.
بعض الحوادث التي تقع في مجتمعنا تفرض علينا سماع أصوات أساتذة علم النفس وعلم الاجتماع.
***
هناك أشياء كثيرة تغيرت للأسوأ في حياتنا ولابد من استشارة الأطباء المتخصصين للوصول إلي علاج ناجع لأمراضنا . بعد أن وصلت الأمور إلي حد لايمكن تخيله. أب يقتل ابنه. امرأة تقتل زوجها. رجل أعمال ثري جدا ينصب علي الناس للحصول علي مزيد من المال . ضابط شرطة يتزعم عصابة لسرقة السيارات. طبيب مشهور يضبط متلبسا بالرشوة.
ليس عيبا أن نبحث عن علاج عند المتخصصين المخلصين قبل أن تسوء حالتنا أكثر من ذلك.
***
موقع إعلانات الـ OLX علي النت أصبح مصيدة للسرقة والقتل بعد أن سيطرت عليه عصابات مجرمة استدرجوا طالب الهندسة محمد عبدالعزيز من القناطر الخيرية إلي مساكن شيراتون ليبيعوا له "لاب توب" بسعر مغر ثم أخذوا الـ 25 ألف جنيه وقتلوه .الحمد لله الشرطة قبضت علي العصابة.
***
رئيس البرلمان المجري أبدي قلقه من تزايد عدد المسلمين في لندن قال ان500 كنيسة أغلقت أبوابها في العاصمة البريطانية منذ عام 2001 مقابل بناء 423 مسجدا جديدا في المدينة.
وبعد هذا التحريض نظل نحن المسلمين المتهمين بالتطرف والطائفية.
***
من أجمل ما قرأت للدكتور مصطفي محمود الله يرحمه: الكراهية تكلف أكثر من الحب لأنها إحساس غير طبيعي. إحساس عكسي مثل حركة الأجسام ضد جاذبية الأرض. تحتاج إلي قوة إضافية وتستهلك وقودا أكثر.
***
* ما ذكره الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق للكاتب الكبير فاروق جويدة عن وجود أشياء خفية كانت وراء وقف الكثير من المشروعات في سيناء بعد البدء في تنفيذها يستحق التحقيق حتي تتضح الأمور تطبيقا لمباديء الشفافية.. خصوصا أن الرجل أكد أن "مشروعات التنمية في سيناء تأخرت كثيرا لأسباب مجهولة.
يجب أن يكشف الدكتور الجنزوري عن الجهة التي كانت وراء وقف المشروعات.. وعن طبيعة تلك الأسباب المجهولة التي أدت إلي إهدار المال العام وضياع ملايين الجنيهات في مشروعات لم تكتمل.
ومن أجمل ما قرأت للحلاج:
لي حبيب حبه وسط الحشا
إن يشا يمشي علي خدي مشا
روحه روحي وروحي روحه
إن يشا شئت وإن شئت يشا
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف