المصريون
محمد طرابية
التليفزيون المصرى .. حكاوى وبلاوى !!!
• حالة من الصدمة ، انتابت الإعلامى خيرى رمضان مقدم برنامج " مصر النهاردة " عقب الكلمة التى قالها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال حفل افتتاح مدينة العلمين الجديدة والتى قال فيها : " إن الإساءة للجيش والشرطة " خيانة عظمى . المفاجأة أن خيرى كان احد الحاضرين للمؤتمر فى العلمين وقدم حلقة تمت اذاعتها يوم الأربعاء عن هذا المشروع . المعروف أن خيرى كان قد أساء لجهاز الشرطة عندما تحدث عن واقعة زوجة عقيد الشرطة التى تحلم بالعمل " خادمة فى البيوت " لعدم قدرة زوجها على الوفاء بمصروفات البيت ، وكان خيرى قد تلقى " توبيخاً " من أحد الأجهزة الأمنية بسبب هذه الواقعة وتمت مطالبته بعدم الخروج عن " الإسكريبت " المعد للحلقة !!! .
• رفض مجلس الوزراء كل المحاولات التى قامت بها قيادات الهيئة الوطنية للإعلام لإسقاط مديونيات ماسبيرو لبنك الإستثمار القومى . حيث أكدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتعاون الدولى أن هذه المديونية وصلت الى نحو 32 مليار جنية، مشيرة إلى أن ماسبيرو أمن قومي ومديونيته لبنك الاستثمار أمن اجتماعي ، و لا يمكن إسقاط تلك المديونية الكبيرة لأنها أموال صغار المودعين وأصحاب المعاشات، ولا بد من التوازن بين الأمرين. وأشارت إلى أن دور وزارة التخطيط هو عمل المواءمات والتوازنات لتحقيق المصلحة القومية والمصلحة العامة.
• مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون ، أكد لعدد من المقربين اليه أنه حصل على تطمينات بالبقاء فى منصبه حتى نهاية شهر يونيو القادم . وكشف أن الفترة القادمة تستلزم بقائه بسبب الإستعداد للإنتخابات الرئاسية التى ستبدأ بعد اسبوعين وبعدها يتم وضع الخطة البرامجية لشهر رمضان والتى سوف تستمر حتى ما بعد يونيو المقبل . المفاجأة التى فجرها لاشين أنه أحد المرشحين بقوة لخلافة حسين زين فى رئاسة الهيئة الوطنية للإعلام .
• المهندس أسامة الشيخ .. تلقى العشرات من الإتصالات الهاتفية خلال الأيام الماضية من إعلاميين وقيادات فى ماسبيرو . يأتى ذلك تزامناً مع طرح اسم الشيخ كأحد المرشحين لقيادة الهيئة الوطنية للإعلام عقب تقديمه استقالته من رئاسة مجلس إدارة مجموعة " إعلام المصريين " المالكة لقنوات أون ومواقع اليوم السابع وصوت الأمة ودوت مصر ...الخ .
• نهلة عبدالعزيز رئيسة القناة الثانية ، تعيش حالة من الترقب بسبب " الضبابية " التى تسيطر على المشهد داخل ماسبيرو فى ظل عمليات التطوير التى بدأت مؤخراً ، والتى من المنتظر أن تطال القناة الثانية خلال المرحلة القادمة . وتخشى نهلة أن يتم الإستعانة بشخص من خارج القطاع للإشراف على عملية التطوير مثلما حدث فى القناة الأولى حيث تمت الإستعانة بخالد شبانة رئيس قناتى النيل لايف والنيل كوميدى للإشراف على تطوير الأولى .
• فى إطار خطة تطوير القناة الأولى التى بدأت منذ ثلاثة أسابيع يتم حالياً إنهاء الترتيبات الخاصة لتقديم برنامج منوعات جديد يخرجه شريف أحمد سمير ومحمد هاشم .
• حالة من التوتر الشديد تسيطر على المعتز بالله محمد الشهير ب " ميزو " والقائم بتسيير أعمال الإدارة العامة للمنوعات بالقناة الأولى ، بعد قيام المعد ناصر عبدالعزيز بتقديم شكوى ضده إلى الشؤون القانونية بقطاع التليفزيون ويتهم ميزو فيها بسبه وقذفه وكذلك كل أهل محافظته . وقد بدأت الشئون القانونية بنظر الشكوى واستدعت كبير المخرجين محمد فاروق المشرف على برنامج شبابيك والمخرجة عبير وجاءت شهادتهما لتؤكد كلام ناصر عبدالعزيز . ومن المنتظر أن تشهد الأيام القادمة استدعاء المعتز بالله محمد لمواجهته بتلك الأقوال وهو ماجعل ميزو يستشعر الخطر من إمكانية توقيع جزاء ضده يحرمه تماما من التقدم لشغل منصب مدير عام المنوعات عند الإعلان عنه ، فقام على الفور بطلب وساطة العديد من العاملين بالإدارة للقيام بعقد صلح مع ناصر كى يتنازل عن شكواه . ومن جهته قابل ناصر كل هذه الجهود بالرفض وأعلن أنه لن يقبل أى مصالحة مع من أهانه واهان أهل محافظته وأنه مصمم تماما على التحقيق وفى انتظار نتيجته لرفع قضية سب وقذف ضد المعتز بالله محمد يتضامن معه فيها أهل محافظته .
• فضيحة بجلاجل .. عنتيل " الدور السيكس " فى ماسبيرو قام بالتحرش بإبنة زوجة مسئول كبير حال داخل المبنى بدرجة وكيل وزارة .المفاجأة أن السيدة المتحرش بها والتى يعمل زوجها فى ماسبيرو أيضاً تخشى الكشف عن الفضيحة ل " جوز أمها " !!! .
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف