فيتو
زغلول صيام
الأهلي وتركي وجوهر.. وأشياء أخرى
قلنا منذ فترة طويلة إن علاقة تركي آل شيخ رئيس هيئة الشباب والرياضة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة مريبة وليست علاقة شراكة حقيقية، وتحدثنا عن دوره في صفقة صلاح محسن أغلي صفقة في الدوري المصري، وطريقته في اصطياد النجوم الدوليين بالدوري السعودي... قلنا كلاما كثيرا، وبدا البعض مندهشا ومستغربا، ولكن صدقت ظنوني عندما تصدر الهاشتاج الخاص به، ومطالبة شباب المملكة للملك بضرورة إقالته من منصبه، لأنه يعرض الرياضة السعودية للخطر الداهم... والنكتة الهزلية أن تركي نفسه يطالب الشباب بإعطائه فرصة ثانية.

من حق كل رجل أعمال أن يفعل ما يحلو له بأمواله، حتى لو أحضر حماما وطيره، ولكن أن يكون مسئولا عن شباب بالملايين، ويتصرف مثل هذه التصرفات فلا والف لا.. وكم من مسئولين سعوديين على وجه الخصوص كانت لهم أدوار محورية على المستوي الرياضي العربي، ودعم الرياضة العربية بعيدا عن الانتماءات الفئوية، ولكن الشيخ تركي غير المعادلة، وتحول إلى جمهور يشجع الأهلي فقط، ثم أيضا تحول إلى مشجع في الدوري السعودي.

والحقيقة أنه كادت أن تحدث فتنة داخل الأهلي بسبب الشيخ، بعد أن تكلم البعض عن أرقام فلكية دفعها الملياردير السعودي لدعم حملة الخطيب، ثم دعم صفقة صلاح محسن، ثم جاءت له التعليمات بأن يكف عن التدخل في أمور الأهلي، وعدم التحدث باسمه، لأن الأهلي أكبر من كل ذلك.

وبعيدا عن الشيخ السعودي أصبحت في حيرة من أمري بالنسبة للكابتن جوهر نبيل عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، وأتذكر قول العظيمة ماري منيب عندما كانت تسأل الراحل عادل خيري (إنتي جاية تشتغلي إيه) وبدوري اسأل الكابتن جوهر (انتي جاية تشتغلي إيه) فلا يوجد ملف، ووجوده بلا دور، وللأسف هناك أيضا داخل النادي من ليس له دور..

عندما يفوز الأهلي بالدوري أو الكأس أو حتي السوبر فهذا أمر طبيعي حققته الإدارة السابقة برئاسة المهندس محمود طاهر، ولكن السؤال عما تحقق من الوعود الانتخابية.. هذا السؤال يرد عليه العضو العامل للنادي الأهلي وليس أي فرد آخر.. عموما سنسأل أعضاء الأهلي ونطلعكم على النتيجة بإذن الرحمن.. ولنا عودة.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف