الجمهورية
عبد الرحمن فهمى
ذكريات .. لن يرتفع علم قطر

ألم يخطر علي بالنا يوم اننا الحمدلله وصلنا الي العرس الكبير واسمه المونديال بعد طول غياب.. ويجب أن نستعد له استعدادا خاصا لنثبت وجودنا باعتبار اننا زعماء قارة افريقيا!!
ألم يخطر علي بالنا يوم أن الشقيقة السعودية التي أشاد بها سيادة الرئيس في مؤتمر "حكاية وطن" منذ يومين باعتبارها من أقرب الدول لنا.. ألم يخطر علي بالنا انها معنا في نفس المجموعة.. وان أي تعاون بيننا في صالحنا نحن الاثنين بعيدا عن المباريات.. وان التعاون خارج المستطيل الأخضر لا يقل عن التعاون في أي مجال آخر.. نحن دولتان اسلاميتان ونصف المونديال وربما أكثر سيكون في الشهر الفضيل رمضان.. واذا كان قد خطر علي بال الرياضيين في البلدين لماذا لا يطلب المسئولون في البلدين أن ينزل الفريقان في فندق واحد فالمصلحة مشتركة.. والصلاة جامعة.. والافطار واحد.. تعالوا نبهر العالم كله بأخلاقنا الرياضية الحقيقية.
ہ ہ ہ
في نفس الوقت.. أرجو ألا تشغلنا حكاية بدء مونديال روسيا عن محاولة سحب شرف تنظيم مونديال 2022 من قطر.. غير معقول ان العالم كله أدان قطر بأنها دولة ارهابية وفي نفس الوقت يكافيء العالم كله نفس هذه الدولة بمنحها شرف استضافة العالم كله في أهم مناسبة عالمية تجمع العالم كله.. حكاية لا تستقيم مع أي منطق.. رغم ان الموضوع في منتهي البساطة ولو قررت جامعة الدول العربية "22 دولة" الانسحاب من هذا المونديال سيضطر "الفيفا" لسحب البطولة القادمة من قطر فورا.. ألا يكفي أن أربع دول عربية تعاني من حرب عصابات حقيقية والمتهم الأول هو قطر.. وأيضا هناك أربع دول أعلنت مقاطعتها قطر كدولة.. مصر والسعودية والبحرين والامارات.. ألا يتفق مع المنطق والعدل ان تعلن هذه الدول علي الأقل مقاطعتها لهذا المونديال.
ہ ہ ہ
من غير المعقول ان دولة واحدة فقط هي التي أعلنت عدم اشتراكها في مونديال 2022 اذا كانت قطر هي المنظمة.. هذه الدولة هي المانيا رغم انها أقل الدول التي تعرضت لارهاب قطر ولكن ميركل السيدة الحديدية التي لا يفوتها مونديال وسبق ان فازت المانيا بأكثر من مرة بالبطولة رفضت ان تشارك في عرس دولة لم يسبق لها مجرد الاشتراك في أي مونديال منذ عام 1930 وتعتبر أصغر دولة علي سطح الكرة الأرضية وتعاني من "عقدة النقص" وتعتدي علي كل جيرانها.
ہ ہ ہ
ثم سبق أن صدر قرار من مجلس الأمن يتهم الدويلة هذه بأنها دويلة ارهابية.. ماذا ينتظر "الفيفا" وماذا ينتظر العالم بعد ذلك؟
وهذا الموضوع يجب أن يتم حسمه قبل انتهاء مونديال 2018 الحالي حتي لا يرتفع علم قطر في نهاية هذا المونديال باعتبار ان قطر هي الدولة المنظمة للمونديال القادم.. يجب ألا نسمح بهذا.
ثم هناك أكثر من دولة مستعدة لتنظيم مونديال 2022.. لأن أربع سنوات مدة أكثر من كافية للاستعداد.. أمريكا أعلنتها علانية يوم ادانة بلاتر بتهمة الرشوة من قطر.. قالت أمريكا رسميا انها مستعدة لتنظيم المونديال في أي وقت حتي لو تم تكليفها قبل الموعد بأسابيع!!! قولوا لي: ماذا ننتظر؟!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف