الأهرام
محمد الخولى
لقاء رياضى الصيف المقبل
لماذا يقرر أي لاعب الرحيل عن ناديه سواء كان نجماً كبيرا وعالميا أو يلعب في أحد الدوريات في اي دولة؟ من المؤكد ان الاسباب كثيرة وعديدة وهو ما دفع كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الحالى وأفضل لاعب في العالم العام الماضي 2017 الحالي التفكير جيدا في هذا الأمر بعدما شعر بخداع من قبل رئيس ناديه الحالي فلورنتينو بيريز وعدم التزام رئيس نادي ريال مدريد بالوفاء بمتطلباته، ولكن ماهو النادي الذي سيرحل إليه رونالدو الصيف المقبل؟ وللاجابة عن السؤال الماضي هناك تقارير عديدة كشفت عن موقف مانشستر يونايتد الانجليزي عن عودة لاعبه الأسبق إلي ناديه الانجليزي الذي لعب له مابين عامي 2003 و2009 قبل انتقاله للنادي الملكي مقابل 96 مليون يورو حيث يقوم حاليا النادي الانجليزي بدراسة الجدوي الاقتصادية من عملية عودة نجمه السابق إلي مانشستر يونايتد حيث تم منح الضوء الأخضر لتنشيط فكرة عودة رونالدو إلي الشياطين الحمر.

الصحف الاسبانية مؤخراً ذكرت أن مواطنه البرتغالى مورينيو مدرب مانشستر يونايتد وافق علي الفور علي عودة نجم الجماهير إلي صفوف ناديه الانجليزي الصيف المقبل مع وضع قيمة الصفقة التي تكلف خزائن عائلة جلايزر المالكة لأسهم النادي حيث من المنتظر دفع 200 مليون يورو للريال نظير انتقال نجم العالم إلي صفوف الشياطين الحمر علي أن يحصل رونالدو علي ما يقرب من 50 مليون يورو راتبا شهريا.

تلك الصفقة قد تعني الكثير للشياطين الحمر لان نجما في حجم ووزن رونالدو سيفيد الفريق في الموسم المقبل ليس فقط في الدوري المحلي بل أيضا في دوري أبطال أوروبا وهذا الشيء جعل الاندية الصينية تدخل في الخط لفتح قنوات اتصال جديدة مع المسئولين بالريال بدفع نفس القيمة السابقة في حال انتقاله للدوري الانجليزي مع زيادة الراتب السنوي إلي 126 مليون يورو، ولكن اعتقد صعوبة تحقيق ذلك لأن مازال أمام النجم الكبير الكثير للعطاء في دوريات أوروبا.

وفي حال انتقاله إلي انجلترا سوف يخسر الريال الكثير لانه من الصعب جدا تعويضه باي لاعب آخر حتي في حال اتفاق النادي علي انتقال النجم البرازيلي نيمار من صفوف باريس سان جيرمان للعودة إلي الدوري الأسباني ولكن عن طريق بوابة ريال مدريد.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف