فيتو
بولا وجيه
«مسعد» و«ميشيل».. وإصدارات جديدة في معرض الكتاب
يستعد الكاتبان "أحمد مسعد" و"سامي ميشيل" لإطلاق روايتهما الأولى والجديدة بعنوان "خطايا آدم" مع دار "إبداع للنشر والتوزيع"، ويذكر أن كليهما من كتاب قصص الرعب الشهيرة، والتي سبق أن قدمها الإعلامي أحمد يونس سواء في برنامج "ع القهوة" أو برنامج "كلام معلمين".

ربما أكون أكثر الناس حظًا لأنني قرأت الروايتين قبل إصدارهما في معرض القاهرة للكتاب، والذي سينعقد في الفترة بين 27 يناير حتى العاشر من فبراير، وخلال قراءتي استمتعت برحلة ممزوجة بين الدراما والغموض والألغاز، ونادرًا عندما يجذبني كاتب في رواية بتلك الطريقة المثيرة.

ففي الرواية تجد ترابط بين الأحداث، ولكن بشرط واحد وهو التركيز التام في كل كلمة وكل حرف يذكره الكاتبان وخاصة في رواية "خطايا آدم".

ربما أكون محظوظًا لأنهم أصدقائي، وهذا ما جعلني أقرأ الرواية قبل إصدارها، ولكن ما يجعلني أشعر بالفخر أكثر، هو أن هؤلاء الكتاب ينتمون لجيلنا من الشباب الجديد في الوسط الثقافي، مما يجعل الكل يتنبأ أن الجيل الجديد من الشباب يحمل بداخله نوعًا من أنواع الأدب والفن ربما لن يعبر عنه غيرهم.

عندما سألني أحدهم: ماذا أقرأ في معرض الكتاب، كان ردي جاهزًا وبإيجاز.. أقرأ "خطايا آدم"، ففي مائتين وأربع وعشرين صفحة استطاع الكاتبان أن يدخلانني في أعماق النفس البشرية والخطايا الشهيرة، وليس ذلك فحسب، ولكن أيضًا ممزوجين برحلة الشاعر في الكوميديا الإلهية، ولكن كان مرشدي كلٌ من "سامي ميشيل" و"أحمد مسعد" في رحلة "خطايا آدم".
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف