المساء
ابراهيم كمال
أضواء كاشفة - أهلا بعام المونديال
ونحن نستقبل عاما جديدا بعد ساعات علينا ان نستحضر روح الانجازات التي حققناها في عام يلملم اوراقه .. وكان مليئا وحافلا بانجازات .. يأتي علي رأسها تلك الفرحة الكبري بالتأهل لمونديال روسيا بعد غياب اكثر من ربع قرن..علينا ان نتفاءل بتلك الروح مع استقبال العام الجديد الذي سيشهد مشاركة هذا المنتخب في ذاك المونديال والمهمة الثقيلة التي تنتظرنا في روسيا .. لاننا لو استحضرنا تلك الروح التي وضعتنا مع كبار العالم لاشك اننا سنقدم افضل مستوي . وعلينا ان نبعد اي نظرة تشاؤمية رغم عدم وضوح الرؤية بالنسبة لبرنامج المنتخب .. لذلك فمع استقبال العام الجديد يجب علي اتحاد الكرة ان يحدد البرنامج الذي يمكن من خلاله المنتخب ان يقدم مايمكن ان يفخر به مثلما كنا فخورين بتأهل الفراعنة وايضا بماقدمه في بطولة امم افريقيا بعد غياب التي شاركنا فيها مع اول ايام هذا العام.
فخطة اعداد المنتخب لم تظهر لها اي ملامح وكأن المهمة انتهت بالتأهل فقط .. ومابعده لايهم لانه من شروط استمرار النجاح والتألق ومواصلة الانجازات .. العمل بنفس القوة والكفاءة لنسير بنفس السرعة للتقدم للافضل لان مشاركة المنتخب في المونديال القادم هي الرهان الاكبر لنا في العام الذي نستعد لاستقباله حتي نؤكد علي اننا نستحق هذا التأهل وان تكون عودتنا قوية .. بل اكثر من قوية.. واتمني ان يكون ابتعاد المنتخب عن الساحة في الوقت الحالي الهدوء الذي يسبق العاصفة.
***
* ماقدمه فريق الاسماعيلي مع مدربه الهارب الفرنسي ديسابر يستحق وقفة احترام ولكن مافعله المدرب مع الدراويش بعيد تماما عن اي احترام .. فالمفروض انه مدرب محترف يعرف قيمة التعاقد ولو كانت بالكلمة ولكنه مثله مثل اي مدرب اجنبي لايهمه سوي الفلوس فقط ومن يدفع اكثر يكون له كل الولاء لهذا ترك الجمل بما حمل في قلعة الاسماعيلي ليقود المنتخب الاوغندي.
* ولان الدراويش من الفرق التي تعرف كيف تتعامل مع كل المواقف فان رحيل الفرنسي يجب ألا يؤثر علي اللاعبين وعلي موقفهم وأن يسيروا بنفس القوة ليظلوا علي قمة الدوري حتي النهاية..اعلم ان الموقف صعب المهم ألا تحدث اي هزة يستغلها المنافسون وهم كثر بعدما اقترب الاهلي ومن خلفه المصري وبدأ الزمالك يعرف طريقه الصحيح بعد فترة سريعة من الارتباك.
الاسماعيلي قدم احلي كرة مع ديسابر حقق معه افضل نتائج الي ان وصل للقمة واصبح علي بعد خطوات لانهاء الدور الاول بنفس المستوي وهو متصدر ليكون بطلا للشتاء.؟.وهو يستحق بشرط اختيار المدرب الذي يمكنه ان يحمل الراية ويواصل المسيرة بنفس الخطي الواثقة وهم كثيرون من ابناء النادي.
* مرة اخري عدنا لنسمع نفس نغمة كل موسم.. وهي عودة الجماهير للمدرجات.. وان الدور الثاني من الدوري سيشهد تلك العودة مع وضع ضوابط وقواعد يجب ان يلتزم بها الجميع..الاندية قبل الجمهور نفسه.
* ليتنا فعلا هذا الموسم نشهد عودة الجمهور ولو باعداد قليلة لنشعر بالروح في المباريات بدلا من ذاك الشعور بأنها تقام في الصحراء بلا اي متابع..ولاشك انه مع عودة الجمهور سوف تشتد المنافسة اكثر مما هي عليه الان.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف