الكورة والملاعب
خالد كامل
كرابيج ولدغات
** برنامج إعداد المنتخب الوطني لكأس العالم محط أنظار واهتمام الجميع خاصة أن أغلب المنتخبات أعلنت مبارياتها الودية وبالتالي الكل في انتظار القرار الرسمي ولقاء البرتغال في مارس القادم تجربة جيدة ولابد أن يتوفر للمنتخب سبع مباريات علي الأقل من كافة المدارس بجانب المعسكر النهائي لضمان الإعداد الجيد وحتي يستطيع الجهاز الفني من وضع تصوراته ولتخرج القائمة النهائية بالأفضل وخاصة أن هناك كماً كبيراً من اللاعبين يحتاجون لتجارب ليكن القرار واضح ونأمل التوفيق للمنتخب ولدينا ثقة كبيرة أن الفريق سيحقق نتائج طيبة إن شاء الله.
** كنت أتمني أن يدير لقاء نهائي السوبر المصري طاقم حكام مصري ولكن طالما أن المصلحة العامة تتطلب حكماً أجنبياً فليكن عربياً وهذا أفضل خاصة أن المباراة بين أشقاء وفي بلد شقيق وفي نفس الوقت لابد أن نؤكد أن حكامنا بخير ولديهم تاريخ جيد ولابد من دعمهم لاستمرار المسيرة.
** كل الحب والتحية والتقدير للنجم الخلوق محمد صلاح الذي استحق عن جدارة أفضل لاعب في أفريقيا في استفتاء البي بي سي ونأمل أن يتوج المشوار بلقب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم 4 يناير القادم وهو نموذج للشباب المصري وقدوة لهم ومن حقه أن يكمل المشوار باللقب الغالي ونأمل أن ننظم احتفالية تليق بالنجم خلال مارس القادم من خلال معسكر المنتخب وأن ينال التكريم الشعبي والرسمي ويستحق الكثير واعتقد أن الرئيس السيسي لن يبخل في تكريمه بوسام خاصة أن دعم الرئيس للشباب بلا حدود وليكن قدوة لزملائه والأجيال الصاعدة.
** تصحيح المسار في نادي الاتحاد السكندري كان ضرورياً بعد أن وضح أن كافالي غير قادر علي قيادة الفريق ولابد لجماهير الاتحاد أن تصبر علي فريقها الذي يعاد بناؤه ونأمل خلال يناير القادم تصحيحاً شاملاً في فريق كرة القدم والمجلس الحالي لا يتحمل هذه النتائج ويبذل المستحيل لسرعة الترميم ويحاسب من الموسم القادم ولابد من جماهير الثغر الهدوء ليتم النجاح ومساندة المجلس الحالي برئاسة محمد مصيلحي الذي يعمل بأقصي سرعة للتصحيح.
** مباراة الأهلي واتليتكو يوم 30 ديسمبر ببرج العرب لابد أن تحقق أكثر من هدف ولابد أن نستغلها سياحياً كما يجب خاصة أنها مع فريق كبير ومع بلد سياحي من الدرجة الأولي ولابد أن ننظم رحلات للأشقاء العرب للحضور. وكذلك بث اللقاء عالمياً وهي فرصة لتحقيق أهداف بالجملة بجانب هدفها الأساسي ومشاركة نخبة من النجوم العرب أمر جيد ولابد أن تعود اللقاءات العالمية لتقام في مصر كما حدث في الستينيات والسبعينيات ومصر بلد جذابة لكل الفرق العالمية.
** الانضباط مطلوب في عالم كرة القدم ولكن القرارات المتسرعة غير مطلوبة وبالتالي ما يحدث بالنادي المصري خلال الأيام الماضية يتطلب الهدوء مع استبعاد عدد كبير من اللاعبين وهو الأمر الذي أدي لفجوة بين الجهاز الفني واللاعبين وبالتالي مطلوب جلسات للم الشمل ولابد لمجلس الإدارة أن يبادر والواضح أن المجلس يخشي مواجهة حسام حسن وهذا ليس في صالح المصري.
** أين لجنة الحكماء بنادي الزمالك للتدخل من أجل أن يبدأ مجلس الإدارة عمله خاصة أن النادي يقترب علي شهر منذ الانتخابات دون جلسة رسمية وهو أمر خطير ومع مرور الوقت يزداد الجفاء وبالتالي تتصعد الأمور التي تهدد مسيرة النادي ولابد أن يستمع الجميع للكبار ومن يخرج عن النص يحاسب علي الأقل إعلامياً وإذا حدث ذلك سيلتزم الكل ولكن ترك الأمر للظروف ليس لصالح أحد.
** مازال الشباب ينتظر نظرة من المهندس خالد عبدالعزيز من أجل تحقيق حلمهم في رحلة الأقصر وأسوان التي تقتصر علي البعض والجمعيات الوهمية بينما أبناء مراكز الشباب "الغلبانة" يعانون ومازالت المرأة الحديدية تفعل ما تريد والمدير التنفيذي يتفرج والكل ينتظر حسماً للأمر بعد أن طال الانتظار.
** ما يتردد حالياً من تغييرات في مديريات الشباب والرياضة أمر جيد ولكن الأهم الاختيار المناسب بعيداً عن أي أمور أخري وخاصة أن ما يتردد من داخل وزارة الشباب أن المجاملات ستكون سمة التغييرات لدرجة أن البعض ممن يحوم حولهم كلام كثير يفكرون في ترقيته ووقتها سيكون توضيح كل الأمور.
** الأم هي الحنان ولم الشمل والأب هو الأمان وكلاهما رمز النجاح وتواجدهما معاً يساهم في نشء متميز ومصر علي مدار تاريخها تحترم وتقدر الوالدين وبالتالي ما يحدث من البعض من عقوق بعيداً عن التقاليد المصرية وبالتالي دعوة للجميع لبر الوالدين والدعاء لهما دائماً ولابد أن يعلم أن الوالدين يصعب تعويضهما ويارب أرحم والداي.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف