الجمهورية
ماجد نوار
صباح الرياضة - أزمة الزمالك ليست نيبوشية..بل عتالية !
الزمالك بيخسر.. والأهلي كمان.. الدوري بيشتعل ويزداد حلاوة والشاطر اللي نفسه طويل ويكمل للنهاية.. الاهلي لايفرق معه تعادل او هزيمة لانه عارف طريقه دائما والامور مستقرة نسبيا دون اي ضغوط او مواجهات بين الادارة او المدير الفني والثقة ممتدة حتي نهاية الموسم علي عكس الزمالك الذي اعتاد علي المواجهات والهزائم مع كل مباراة حتي لو فاز بنتيجتها!!
المراهنات تدور حول السياسة الحكيمة لكل ناد في معالجة اسباب النتائج السلبية.. في الاهلي لايتدخل احد وحتي لوحدث تدخل فيكون عن طريق خبراء اللعبة فما البال لو كان رئيس النادي هو محمود الخطيب احد رموزها ونجومهاعلي مستوي مصر وافريقيا؟!
اما الزمالك فالصورة مختلفة لان الازمة الحقيقية ليست في الجهاز الفني فقط سواء كان الجهاز اجنبياً ام محلياً بدليل ما حدث مؤخرا مع نيبوشا بقبول استقالتة الوهمية ثم التراجع عن قبولها واستمراره حتي ايجاد البديل او تتحسن النتائج ايهما اقرب!!
المهم ازمة الزمالك ليست نيبوشا الذي اعتقد انه بعد تلك التجربة القاسية سيعتزل المهنة فقد ادرك ولعل هذا احد اقوي اسباب الابقاء عليه ان هذا النادي ملبوس وتحاط به العفاريت والجان من كل زاوية ومكان.. ولن تفلح اي خطط فنية او ادارية بسبب جاميكا وزاد عليه عفريت العفاريت العتال سبب هزائم الفريق الكروي الاخيرة بل وهو سبب كل البلاوي التي تعرض لها ايضا الاهلي مؤخرا لانه عفريت كاجول!!
العتال اصبح ازمة الازمات محليا وعالميا لانهم يقولون إنه وراء قرار ترامب الاخير بخصوص القدس.. بل ويقولون انه وراء انخفاض مستوي نهر النيل!!
ماذا يحدث في عالمنا الرياضي نريد ان نعرف هل هناك احد فوق القانون؟!
لماذا لايتم تنفيذ قرار واختيارات الجمعية العمومية بالنادي ويتم توجيه الدعوة لمجلس الادارة بالكامل وبعفاريته العتال وعبدالله جورج لانه هوالاخر عفريت زملكاوي اصيل لا يقل زملكاوية عن العتال.. نريد ان نعرف هل القانون الجديد له ناس وناس؟!
هل القانون الجديد بالفعل تم اختراقة بسبب ثغرات يستغلها او سيستغلها البعض مستقبلا؟!
هل يعجز وزير الرياضة الذي سافر الي الامارات لحضور نهائي اندية العالم علي اعتبار انه يشجع برشلونة بدعوة بالطبع واكيد هناك دعوة اخري لسفره للسعودية في الوقت الذي تعمد الغياب عن حضور كونجرس هام حضره اكثر من 70 دولة واكثر من 180 شخصية ومن بينهم اعضاء في الفيفا ورئيس الكافپ ورئيس اتحاد الكرة المصري ابو ريدة وبالمناسبة يقولون ان العفريت العتال وراء مصالحة القرن بين الكابن ابو ريدة والكابتن شوبير.. وللاسف لا الوزير ولا حتي المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية يعرفان كيفية احتواء تلك الازمة المفتعلة التي تعود بنا الي عصورمراكز القوي ولكن تحت اسم وبصر وقوة القانون.
ايها السادة ان الله لايغير ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم.. وللاسف هناك من بيننا من لايريد ان يغير نفسه او حتي يدعي انه قام بالتغيير وتلك هي المشكلة.. كان لابد من وضع بنود في اللائحة بعدم وجود اسم العتال او عبدالله جورج في اي انتخابات لضمان عدم حدوث اي ازمات او مشاكل!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف