اخبار الرياضة
فتحى سند
أرجوك لا تغضب .. كل الظروف ضد المنتخب!
> يشير الواقع المؤلم للكرة المصرية أن المنتخب الوطني الذي تأهل لنهائيات كأس العالم بعد سنوات من الفشل الذريع سيعاني كثيرا في الشهور القليلة قبل بدء المباريات في موسكو.
المعاناة من تدهور حال الزمالك بدرجة مرعبة، فلم يهبط مستواه فقط، أو أنه خرج من المنافسة علي اللقب، ولكن لأن لاعبيه الذين يعتمد عليهم كوبر »رايحين في الباي.. باي»‬.. علي الأقل في الوقت الحالي، ولكي يعودوا إلي حالاتهم يحتاجون إلي جهد كبير.
والمعاناة.. من تراجع أداء الأهلي الذي وان أصبح المرشح الأول للاحتفاظ بالدرع، الا أنه لم يقدم المستوي الذي يتناسب مع معظم النتائج التي حققها.. وبنظرة سريعة إلي مستوي اللاعبين يلمس المتابعون أنهم أقل كثيرا مما كانوا عليه في الماضي القريب.. وهذه كارثة في حد ذاتها، تشير إلي أن رجال كوبر في الأهلي هم الآخرون »‬رايحين في الباي.. باي».. حتي الآن.
والمعاناة.. أن كوبر لن يكون بمقدوره أن يجري تغييرا جذريا علي تشكيل أو قائمة المنتخب، وله الحق في ذلك، لأن الدوري لم يفرز عناصر تستطيع أن تجيد اللعب في المونديال مهما كانت درجة إجادتها محليا.. لأن هناك فرقاً.
أي أن كوبر سيكون مضطرا لأن يستدعي معظم اللاعبين الذين خاضوا معه التصفيات حتي ان كانوا.. »‬نص.. نص» لأن خبرتهم معقولة.
وهناك معاناة أخري.. وهي أن اتحاد الكرة لم يتوصل حتي الآن إلي برنامج الإعداد المناسب لبطولة كبري مثل هذه.. وما يتردد من أن المعسكر القادم في مارس سيكون في سويسرا.. أو أن مباراتي الاعداد خلال المعسكر سيكون مع البرتغال والمكسيك.. كل هذا حتي كتابة السطور غير محدد بشكل نهائي.. وكم أتمني أن يسرع مسئولوا الجبلاية بإنهاء هذه »‬الحدوتة» لأنها تثير القلق فعلا.
البحث كل الظروف ضد المنتخب فعلا.
> أمر طبيعي أن يحدد اتحاد الكرة متطلباته من المشاركة في نهائيات كأس العالم.. هل هي المشاركة والسلام.. وبارك الله فيما رزق.. هل هو التمثيل المشرف. ولو باحراز هدف.. والعودة بنقطة.. وكده رضا.. أم المنافسة علي أحد المركزين الأول والثاني والتأهل للدور الثاني؟
شخصيا.. لا أعرف.. وهذا أمر طبيعي.. أما الطبيعي فهو أن يعرف اتحاد الكرة لأن دوره يتطلب ذلك.
> كلما تألق النجم الأسطوري محمد صلاح، كلما زادت مسئولية منتخب مصر في المونديال، لأن »‬أبوصلاح» يعطي رسائل للعالم كل يوم بأنه ابن النيل، وحفيد الفراعنة الذين صنعوا حضارة الدنيا كلها، وأحد فرسان الكرة المصرية.. ويفترض ألا يكون فارسها الوحيد!
>> أزمة منتخب مصر ليست في مركز واحد.. وانما في اكثر من مركز!!
>> ما يجري في الزمالك يحتاج إلي جهود جبارة وأعادة النتائج والاستقرار.. واسماعيل يوسف لايكفي بمفرده لقيادة السفينة الكروية!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف